الافعال المساعده المشروطه ....جزء ثالث
صفحة 1 من اصل 1
الافعال المساعده المشروطه ....جزء ثالث
الأفعال المساعدة المشروطة
جزء ثالث
[size=21]Should-ought to -had better
أولا
/ should و ought to
ماذا تعني هاتين الكلمتين أو هذين الفعلين المساعدين؟دعونا نعرف المعنى من خلال المثالين التاليين:
You should study harder.
عليك أن تدرس أكثر .
You ought to study harder.
عليك أن تدرس أكثر .
مالذي لاحظناه؟
أولا / الكلمتين
should
و ought to
لهما نفس المعنى عليك أن .
ثانيا/ هاتين الكلمتين تعبران النصح والإرشاد لأمر ما ..كما نرى أن معنى
إذا المعنى هو إسداء النصح تجاه أمر معين في أمر ما بالإضافة إلى
You should study harder
أمثلة أخرى
إذا الكلمتين لها نفس المعنى فعموما هي نصيحة على السائقين
أماought to
جزء ثالث
[size=21]Should-ought to -had better
أولا
/ should و ought to
ماذا تعني هاتين الكلمتين أو هذين الفعلين المساعدين؟دعونا نعرف المعنى من خلال المثالين التاليين:
You should study harder.
عليك أن تدرس أكثر .
You ought to study harder.
عليك أن تدرس أكثر .
مالذي لاحظناه؟
أولا / الكلمتين
should
و ought to
لهما نفس المعنى عليك أن .
ثانيا/ هاتين الكلمتين تعبران النصح والإرشاد لأمر ما ..كما نرى أن معنى
الكلمتين يتفاوت مابين إقتراح أو وجهة نظر إلى جملة تعبر عن الواجب عمله في أمر ما..
إذا المعنى هو إسداء النصح تجاه أمر معين في أمر ما بالإضافة إلى
أن معنى الكلمتين يتفاوت مابين إقتراح أو وجهة
نظر إلى جملة تعبر عن الواجب عمله في أمر ما
..تعالوا نشوف كيف على المثالين السابقين؟
نظر إلى جملة تعبر عن الواجب عمله في أمر ما
..تعالوا نشوف كيف على المثالين السابقين؟
You should study harder
عليك أن تدرس أكثر .
إذا هنا في هذه الجملة المعنى هذه نصيحتي لك عليك أن تدرس جيدا ونفس الشيء ينطبق على الجملة الثانية..
إذا هنا في هذه الجملة المعنى هذه نصيحتي لك عليك أن تدرس جيدا ونفس الشيء ينطبق على الجملة الثانية..
أمثلة أخرى
Drivers should obey the speed limit.
على السائقين أن يمتثلوا حدود السرعة..
Drivers ought toobey the speed limit.
على السائقين أن يمتثلوا حدود السرعة..
على السائقين أن يمتثلوا حدود السرعة..
Drivers ought toobey the speed limit.
على السائقين أن يمتثلوا حدود السرعة..
إذا الكلمتين لها نفس المعنى فعموما هي نصيحة على السائقين
أن يخضعوا لحدود السرعة المعروفة لأن ذلك واجب كمسؤولية كبيرة مهمة..
___________________
The negative form?
صيغة النفي..
Shouldتصبح إختصار النفي Shouldn’t
___________________
The negative form?
صيغة النفي..
Shouldتصبح إختصار النفي Shouldn’t
أماought to
فهي عامة لاتستخدم في النفي .
.وفي حالة إستخدامها فقط نقوم بحذف
to
فتصبح كصيغة إختصار
Oughtn’t
.وفي حالة إستخدامها فقط نقوم بحذف
to
فتصبح كصيغة إختصار
Oughtn’t
إلا أننا نادرا مانستخدمها كصيغة نفي :
أمثلة/
الصيغ المستخدمة لكل من Should و ought to
أولا / should
Present / المضارعShould+V- infintiveأي الفعل should ثم المصدر مباشرة بعده بلا إضافات أخرى ..
مثــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــال
Should+V- infintive
أي الفعل should
You shouldn’t leave the keys in the car.
كان عليك أن لا تترك المفاتيح في السيارة ..
You oughtn’tleave the keys in the car.
__________________
كان عليك أن لا تترك المفاتيح في السيارة ..
You oughtn’tleave the keys in the car.
__________________
الصيغ المستخدمة لكل من Should و ought to
أولا / should
Present / المضارعShould+V- infintiveأي الفعل should ثم المصدر مباشرة بعده بلا إضافات أخرى ..
مثــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــال
You should study this lesson .
عليك أن تدرس هذا الدرس.
إذا لاحظنا
should
وبعدها مصدر الفعل ..
ولاحظنا أن معنى الجملة الآن في المضارع ..
*******
Future/ المستقبل
عليك أن تدرس هذا الدرس.
إذا لاحظنا
should
وبعدها مصدر الفعل ..
ولاحظنا أن معنى الجملة الآن في المضارع ..
*******
Future/ المستقبل
Should+V- infintive
أي الفعل should
ثم المصدر مباشرة بعده بلا إضافات أخرى
..
مثــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــال
إذا لاحظنا should وبعدها مصدر الفعل ..
*******
should + have + P.P
إذا
مثال
I had a test this morning. I didn’t do well on the test because
كان عندي إمتحان هذا الصباح. ماعملت فيه جيدا لأنني
Present / المضارع
You should memorizethis lesson tommorrow.
عليك أن تستذكر هذا الدرس غدا.
عليك أن تستذكر هذا الدرس غدا.
إذا لاحظنا should وبعدها مصدر الفعل ..
معنى الجملة هو غدا أي في المستقبلملاحظة/ زمن المضارع والمستقبل لهما نفس الصيغة لكن نعرف الفرق
لما نقرأ الجملة ونفهم من سياقها وتعبيرها إن هذه في المضارع وهذه في المستقبل..
لما نقرأ الجملة ونفهم من سياقها وتعبيرها إن هذه في المضارع وهذه في المستقبل..
*******
The past / الماضي
أما لو كنا نتكلم عن الماضي وعن شيء كان من
المفترض عمله في الماضي فنتبع الصيغة التالية :
أما لو كنا نتكلم عن الماضي وعن شيء كان من
المفترض عمله في الماضي فنتبع الصيغة التالية :
should + have + P.P
إذا
should
ثم الفعل
have
وهو ثابت ثم الصيغة الثالثة للأفعال
..p.p
ثم الفعل
have
وهو ثابت ثم الصيغة الثالثة للأفعال
..p.p
مثال
I had a test this morning. I didn’t do well on the test because
I didn’t study for it last night. I should have studiedlast night.
كان عندي إمتحان هذا الصباح. ماعملت فيه جيدا لأنني
لم أذاكر الليلة الماضية. كان علي أن أذاكر الليلة الماضية.
---------------------------
ثانيا/ ought to
---------------------------
ثانيا/ ought to
Present / المضارع
ought to +V- infintive
أي الفعل
ought to
ثم المصدر مباشرة بعده بلا إضافات أخرى
أي الفعل
ought to
ثم المصدر مباشرة بعده بلا إضافات أخرى
..
مثــــــــــــــــــــــــــــــــــال
*******
مثــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــال
You ought to memorizethis lesson tommorrow.
إذا لاحظنا
ولاحظنا أن معنى الجملة هو غدا أي في المستقبل ..
*******
The past / الماضي
ought to + have + P.P
كان عندي إمتحان هذا الصباح. ماعملت فيه جيدا لأنني
ملاحظة مهمة/ نحن نستخدم صيغة الماضي من
Had better
وhad betterلها نفس صيغة
و ought toفي المضارع والمستقبلوهي شعبية أكثر في المحادثة أكثر من الكتابة.
أمثلة/
The gas tanky is almost empty.We had better stop at the next service station.
إن أنبوبة الغاز هي تقريبا فارغة. علينا أن نتوقف في محطة الخدمة القادمة.
طبعا لاحظنا الجملة ولاحظنا أنها في المضارع ..أما معناها
الخدمة ستكون هناك نتيجة غير محببة لنا ..فسوف ينتهي الغاز علينا..
You ought to study this lesson .
عليك أن تدرس هذا الدرس.
إذا لاحظنا
ought to
وبعدها مصدر الفعل ..
ولاحظنا أن معنى الجملة الآن في المضارع ..
عليك أن تدرس هذا الدرس.
إذا لاحظنا
ought to
وبعدها مصدر الفعل ..
ولاحظنا أن معنى الجملة الآن في المضارع ..
*******
Future/ المستقبل
ought to +V- infintive
أي الفعل
ought to
ثم المصدر مباشرة بعده بلا إضافات أخرى ..
ought to +V- infintive
أي الفعل
ought to
ثم المصدر مباشرة بعده بلا إضافات أخرى ..
مثــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــال
You ought to memorizethis lesson tommorrow.
عليك أن تستذكر هذا الدرس غدا.
إذا لاحظنا
ought to
وبعدها مصدر الفعل ..
وبعدها مصدر الفعل ..
ولاحظنا أن معنى الجملة هو غدا أي في المستقبل ..
*******
The past / الماضي
أما لو كنا نتكلم عن الماضي وعن شيء كان من المفترض
عمله في الماضي فنتبع الصيغة التالية :
عمله في الماضي فنتبع الصيغة التالية :
ought to + have + P.P
إذا
ought to
ثم الفعل have
وهو ثابت ثم الصيغة الثالثة للأفعال
..p.p
مثال
I had a test this morning. I didn’t do well on the test
because I didn’t study for it last night. I ought to have studiedlast night.
ought to
ثم الفعل have
وهو ثابت ثم الصيغة الثالثة للأفعال
..p.p
مثال
I had a test this morning. I didn’t do well on the test
because I didn’t study for it last night. I ought to have studiedlast night.
كان عندي إمتحان هذا الصباح. ماعملت فيه جيدا لأنني
لم أذاكر الليلة الماضية. كان علي أن أذاكر الليلة الماضية.
--------------------------
--------------------------
ملاحظة مهمة/ نحن نستخدم صيغة الماضي من
should
عادة أكثر من الماضي من
ought to.
-------------------------------------
عادة أكثر من الماضي من
ought to.
-------------------------------------
Had better
تحمل نفس معنى
should و ought to
إلا أن
had better
أقوى منهما
had beteer..وعادة
تتضمن في معناها تحذير وتهديد من إحتمال وقوع نتائج سيئة..
should و ought to
إلا أن
had better
أقوى منهما
had beteer..وعادة
تتضمن في معناها تحذير وتهديد من إحتمال وقوع نتائج سيئة..
وhad betterلها نفس صيغة
should
و ought toفي المضارع والمستقبلوهي شعبية أكثر في المحادثة أكثر من الكتابة.
أمثلة/
The gas tanky is almost empty.We had better stop at the next service station.
إن أنبوبة الغاز هي تقريبا فارغة. علينا أن نتوقف في محطة الخدمة القادمة.
طبعا لاحظنا الجملة ولاحظنا أنها في المضارع ..أما معناها
ستكون هناك نتائج سلبية إذا لم نلتزم بأمر ما..وهنا إذا لم نتوقف في محطة
الخدمة ستكون هناك نتيجة غير محببة لنا ..فسوف ينتهي الغاز علينا..
[/size]
مواضيع مماثلة
» الافعال المساعده المشروطه جزء تانى
» الافعال have , go, do, make, take
» الدرس الثاني تركيب الجمله الازمنه والافعال المساعده
» خطط فصلية /صف ثالث/ فصل أول
» جدول الافعال الشاذه
» الافعال have , go, do, make, take
» الدرس الثاني تركيب الجمله الازمنه والافعال المساعده
» خطط فصلية /صف ثالث/ فصل أول
» جدول الافعال الشاذه
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى