الدرس الثالث اسماء الاشاره نفي الجمله تكوين الاسئله
صفحة 1 من اصل 1
الدرس الثالث اسماء الاشاره نفي الجمله تكوين الاسئله
اسماء الاشاره
تنقسم أسماء الإشارة إلى قسمين ,
قسم للإشارة إلى الشخص أو الشيء القريب والقسم الآخر للإشارة للشخص أو الشيء البعيد وكل قسم منهما ينقسم إلى مفرد وجمع
أسماء الإشارة
Demonstratives
This - هذا-هذه
These - هؤلاء
That - ذلك-تلك
Those - أولئك
This soldier – هذا الجندي
This book – هذا الكتاب
That man – ذلك الرجل
That summer – ذلك الصيف
This watch – هذه الساعة
That idea – تلك الفكرة
These passengers – هؤلاء المسافرين
Those Singers – أولئك المغنيون
this, that, these, those
.
show the relative distance between the speaker and a noun.
تختلف اسماء الاشاره باختلاف المسافه بين المتكلم والشيىء المشار اليه
--------
this
هذا
refers to something near to the speaker
يستخدم هذا الاسم للأشاره لشيء مفرد و قريب من المتكلم
مثال
"This is my Mom." Mom is near to the speaker
هذه امى .فالأم هنا قريبه من المتكلم
-------
that
ذلك
to something further away
يشير هذا الاسم الى شيء مفرد وبعيدا عن المتكلم
مثال
that shirt looks graet
هذا القميص يبدو جيدا
فالقميص هنا مفرد وبعيدا عن المتكلم
----------------
These
هؤلاء
is the plural of this
هذا الاسم هو الجمع من (this)
اى انه يشير الى الجمع القريب من المتكلم
مثال
"These are my books." The books are near the speaker
هذه كتبى .فالكتب هنا حمع وقريبه من المتكلم
-------------
those
اولئك
those is the plural of that.
هذا الاسم هو الجمع من (that)
اى انه يشير الى الجمع البعيد من المتكلم
مثال
do you like those flowers ?
هل تعجبك هذه الزهور
. فالزهور هنا جمع وبعيده عن المتكلم
--------------------
Sometimes demonstratives can also be adjectives, for example:
فى بعض الاحيان تستخدم اسماء الاشاره كصفه او نعت
مثال
- That man is a doctor.
هذا الرجل طبيب
I like those jackets
تعجبنى هذه السترات
- I don't like that movie.
لا يعجبنى هذا الفيلم
هذا طبعا بالنسبة للجمل المثبتة , أما عندما نريد أن ننفي الجمل فإننا نقوم بوضع أداة النفي ( not ) بعد أفعال الكينونة ( is , are )
فلو كان عندنا الجملة التالية مثلا :
This is a doctor وهي جملة ثابتة معناها : هذا طبيب , ونريد أن ننفيها فإننا نقول :This is not a doctor ومعناها : هذا ليس طبيب
وبالنسبة للسؤال فإننا نطبق ما تعلمناه سابقا على أسماء الإشارة أيضا . ففي النوع الأول من الأسئلة ( Yes / No questions )
أي الأسئلة التي إجابتها Yes ( نعم ) أو No ( لا ) فإننا نقوم بوضع اسم الإشارة بعد فعل الكينونة ,
أي نقوم بعملية بتبديل في المواقع بين اسم الإشارة وفعل الكينونة كما يلي :
This is Ali هذه جملة ثابتة معناها : هذا علي . نريد الآن أن نحولها إلى
سؤال فنقول : Is this Ali وبالطبع ستكون الإجابة إما بـ Yes أو No .
وبالنسبة للنوع الثاني من الأسئلة ( Wh questions )
فإننا أيضا نقوم بتطبيق ما تعلمناه سابقا وهو للتذكير أن نقوم بحذف الشخص
أو الشيء الذي سنسأل عنه في السؤال السابق ( Yes / No questions ) ثم نضيف
أداة السؤال وكتوضيح لذلك سنستخدم السؤال الماضي .
فلو كنا مثلا لا نعرف أن هذا الشخص هو علي ونريد أن نسأل عنه فإننا بالطبع سنستخدم أداة السؤال Who
وهي للسؤال عن الشخص أو الأشخاص ( العاقلين ) ونقول :
Who is this فقمنا هنا بحذف الشخص الذي نريد أن نسأل عنه لأنه مجهول لدينا ولا نعرفه
تنقسم أسماء الإشارة إلى قسمين ,
قسم للإشارة إلى الشخص أو الشيء القريب والقسم الآخر للإشارة للشخص أو الشيء البعيد وكل قسم منهما ينقسم إلى مفرد وجمع
أسماء الإشارة
Demonstratives
This - هذا-هذه
These - هؤلاء
That - ذلك-تلك
Those - أولئك
This soldier – هذا الجندي
This book – هذا الكتاب
That man – ذلك الرجل
That summer – ذلك الصيف
This watch – هذه الساعة
That idea – تلك الفكرة
These passengers – هؤلاء المسافرين
Those Singers – أولئك المغنيون
this, that, these, those
.
show the relative distance between the speaker and a noun.
تختلف اسماء الاشاره باختلاف المسافه بين المتكلم والشيىء المشار اليه
--------
this
هذا
refers to something near to the speaker
يستخدم هذا الاسم للأشاره لشيء مفرد و قريب من المتكلم
مثال
"This is my Mom." Mom is near to the speaker
هذه امى .فالأم هنا قريبه من المتكلم
-------
that
ذلك
to something further away
يشير هذا الاسم الى شيء مفرد وبعيدا عن المتكلم
مثال
that shirt looks graet
هذا القميص يبدو جيدا
فالقميص هنا مفرد وبعيدا عن المتكلم
----------------
These
هؤلاء
is the plural of this
هذا الاسم هو الجمع من (this)
اى انه يشير الى الجمع القريب من المتكلم
مثال
"These are my books." The books are near the speaker
هذه كتبى .فالكتب هنا حمع وقريبه من المتكلم
-------------
those
اولئك
those is the plural of that.
هذا الاسم هو الجمع من (that)
اى انه يشير الى الجمع البعيد من المتكلم
مثال
do you like those flowers ?
هل تعجبك هذه الزهور
. فالزهور هنا جمع وبعيده عن المتكلم
--------------------
Sometimes demonstratives can also be adjectives, for example:
فى بعض الاحيان تستخدم اسماء الاشاره كصفه او نعت
مثال
- That man is a doctor.
هذا الرجل طبيب
I like those jackets
تعجبنى هذه السترات
- I don't like that movie.
لا يعجبنى هذا الفيلم
هذا طبعا بالنسبة للجمل المثبتة , أما عندما نريد أن ننفي الجمل فإننا نقوم بوضع أداة النفي ( not ) بعد أفعال الكينونة ( is , are )
فلو كان عندنا الجملة التالية مثلا :
This is a doctor وهي جملة ثابتة معناها : هذا طبيب , ونريد أن ننفيها فإننا نقول :This is not a doctor ومعناها : هذا ليس طبيب
وبالنسبة للسؤال فإننا نطبق ما تعلمناه سابقا على أسماء الإشارة أيضا . ففي النوع الأول من الأسئلة ( Yes / No questions )
أي الأسئلة التي إجابتها Yes ( نعم ) أو No ( لا ) فإننا نقوم بوضع اسم الإشارة بعد فعل الكينونة ,
أي نقوم بعملية بتبديل في المواقع بين اسم الإشارة وفعل الكينونة كما يلي :
This is Ali هذه جملة ثابتة معناها : هذا علي . نريد الآن أن نحولها إلى
سؤال فنقول : Is this Ali وبالطبع ستكون الإجابة إما بـ Yes أو No .
وبالنسبة للنوع الثاني من الأسئلة ( Wh questions )
فإننا أيضا نقوم بتطبيق ما تعلمناه سابقا وهو للتذكير أن نقوم بحذف الشخص
أو الشيء الذي سنسأل عنه في السؤال السابق ( Yes / No questions ) ثم نضيف
أداة السؤال وكتوضيح لذلك سنستخدم السؤال الماضي .
فلو كنا مثلا لا نعرف أن هذا الشخص هو علي ونريد أن نسأل عنه فإننا بالطبع سنستخدم أداة السؤال Who
وهي للسؤال عن الشخص أو الأشخاص ( العاقلين ) ونقول :
Who is this فقمنا هنا بحذف الشخص الذي نريد أن نسأل عنه لأنه مجهول لدينا ولا نعرفه
رد: الدرس الثالث اسماء الاشاره نفي الجمله تكوين الاسئله
[size=21]
نفي الجمله
قاعده عامهـ في الإنجليزية للنفي
- إذا كانت الجملة تحتوي على فعل مساعد ، فيوضع بعدها مباشرة كلمة not
أفعال مساعده مثل : do - have - will - can - is
- آما إذا كانت لا تحتوي ، فيوضع الفعل المساعد المناسب للعدد ( مفرد آو جمع ) و للزمن ( مع إرجاع الفعل الأساسي للتصريف الأول )
مثلا ،، الجملة تشير إلى الماضي و تتحدث عن مجموعة من الأشخاص
<< الفعل المساعد did هو المناسب ،، فهو يناسب الماضي و الجمع كذلك
1-we like tea very much
we do not like tea very much
? do you like tea very much
2-he can see from her
he can not see from her
? does she can see from her
3-there aer some apples
there are not some apples
? are there some apples
مهم ان نعلم ان
الترتيب الطبيعي للجملة في اللغة الانجليزية يكون عادة على النحو التالي:
فاعل + فعل + مفعول به + ظرف زمان أو مكان إلخ...
لكن في بعض الحالات نضطر للخروج من هذا الترتيب و يصبح من المفروض علينا أن نقوم بوضع الفعل قبل الفاعل
Subject - verb inversion can take place in many cases, but today I'm going to talk only about negative inversions
Negative inversions take place when negative words, such as not, never,
and no, or words of negative meaning, such as only, hardly, scarcely,
seldom, rarely, barely, on no account, not once, only then, only after,
at no time, nowhere else, not until, little, etc. start a sentence. When
these words start a sentence, we have to place the verb before the
subject.This structure is basically used when the writer or speaker
wishes to emphasize the negative element in a sentence
يختلف ترتيب الجملة في اللغة الانجليزية عن الرتيب الذي يعرفه الجميع اذا
بدأت الجمل بإحدى هذه الكلمات (هذه الكلمات تدل على النفي) only, hardly,
scarcely, seldom, rarely, barely, on no account, not once, only then,
only after, at no time, nowhere else, not until, little الخ...
عندها يجب علينا أن نضع الفعل قبل الفاعل و يستعمل هذا الترتيب عندما يريد الكاتب او المتكلم التركيز على النفي الموجود في الجملة
Normal order: I have never experienced such a breathtaking adventure
Inverted order: Never have I experienced such a breathtaking adveture
Normal order: You can rarely see wolves here
Inverted order: Rarely you can see wolves here
Normal order: I can only l satisfied after I have had a cigarette
Inverted order: Only after I have had a cigarette can I l satisfied
Normal order: The hospital will accept to receive patients under exceptional circumstances
Inverted order: Only under exceptional circumstances will the hospital accept to receive patients
Subject - verb inversion with negative words like the ones mentioned
above is not a big problem. This is especially true when the verb is
made up of two parts (helping and main verb: will accept, can see, have
experienced), but some people face difficulties with inversions when the
verb is in the simple present tense (reads - writes - talk - accept) or
in the past tense (wrote - decided - wanted - bought). If the verb in
the normal order is in the simple present, all you have to do is to use
do or does before the verb in the inverted order - see the examples
Normal order: Nada never goes to the cinema on working days.
Inverted order: Never does Nada go to the cinema on working days
Normal oder: They seldom come on time
Inverted order: Seldom do they come on time
يجد الكثيرون صعوبة في فهم هذه القاعدة و لكنها بسيطة خاصة اذا كان الفعل مؤلف من جزئين (فعل مساعد + فعل اساسي) مثلا: will accept
will = الفعل المساعد
accept = الفعل الاساسي
كا ما عليك فعله هو وضع الفعل المساعد يليه الفاعل و من ثم الفعل الاساسي كم في هذا المثل
Only under exceptional circumstances will the hospital accept to receive patients
will = الفعل المساعد
the hospital = الفاعل
accept = الفعل الاساسي
اما اذا كان الفعل في الجملة الاساسية في المضارع البسيط فكل ما عليك فعله
هو استعمال كلمة do (مع الجمع) او does (مع المفرد) ثم الفاعل يليه الفعل
الاساسيز انظر الى الامثلة:
Normal order: Nada never goes to the cinema on working days.
Inverted order: Never does Nada go to the cinema on working days
goes = الفعل في المضارع البسيط
Never = كلمة النفي
does = الفعل المساعد الذي تم استعماله لأن الفعل في الجملة الاولى كان في المضارع البسيط
Nada = الفاعل
go = الفعل الاساسي يعود الى صيغته المجردة بعد does
Normal oder: They seldom come on time
Inverted order: Seldom do they come on time
If the verb in the normal sentence is in the past tense, then you have to use "did" followed by the verb
اما اذا كان الفعل في الجملة الاساسية في الماضي البسيط فعندها عليك ان تستعمل did ثم الفاعل يليه الفعل الاساسي في صيغته المجردة
- see the examples
Normal order: He little cared about her plight
Inverted order: Little did he care about her plight
cared = الفعل في صيغة الماضي البسيط
Little = كلمة النفي
did = الفعل المساعد الذي تم استعماله لأن الفعل في الجملة الاولى كان في الماضي البسيط
he = الفاعل
care = الفعل الاساسي يعود الى صيغته المجردة بعد did
مثال
1. Mrs. Roberts didn't say a word about her neighbor.
2. The teacher hasn't said a word about the English test.
قاعده عامهـ في الإنجليزية للنفي
- إذا كانت الجملة تحتوي على فعل مساعد ، فيوضع بعدها مباشرة كلمة not
أفعال مساعده مثل : do - have - will - can - is
- آما إذا كانت لا تحتوي ، فيوضع الفعل المساعد المناسب للعدد ( مفرد آو جمع ) و للزمن ( مع إرجاع الفعل الأساسي للتصريف الأول )
مثلا ،، الجملة تشير إلى الماضي و تتحدث عن مجموعة من الأشخاص
<< الفعل المساعد did هو المناسب ،، فهو يناسب الماضي و الجمع كذلك
1-we like tea very much
we do not like tea very much
? do you like tea very much
2-he can see from her
he can not see from her
? does she can see from her
3-there aer some apples
there are not some apples
? are there some apples
مهم ان نعلم ان
الترتيب الطبيعي للجملة في اللغة الانجليزية يكون عادة على النحو التالي:
فاعل + فعل + مفعول به + ظرف زمان أو مكان إلخ...
لكن في بعض الحالات نضطر للخروج من هذا الترتيب و يصبح من المفروض علينا أن نقوم بوضع الفعل قبل الفاعل
Subject - verb inversion can take place in many cases, but today I'm going to talk only about negative inversions
Negative inversions take place when negative words, such as not, never,
and no, or words of negative meaning, such as only, hardly, scarcely,
seldom, rarely, barely, on no account, not once, only then, only after,
at no time, nowhere else, not until, little, etc. start a sentence. When
these words start a sentence, we have to place the verb before the
subject.This structure is basically used when the writer or speaker
wishes to emphasize the negative element in a sentence
يختلف ترتيب الجملة في اللغة الانجليزية عن الرتيب الذي يعرفه الجميع اذا
بدأت الجمل بإحدى هذه الكلمات (هذه الكلمات تدل على النفي) only, hardly,
scarcely, seldom, rarely, barely, on no account, not once, only then,
only after, at no time, nowhere else, not until, little الخ...
عندها يجب علينا أن نضع الفعل قبل الفاعل و يستعمل هذا الترتيب عندما يريد الكاتب او المتكلم التركيز على النفي الموجود في الجملة
Normal order: I have never experienced such a breathtaking adventure
Inverted order: Never have I experienced such a breathtaking adveture
Normal order: You can rarely see wolves here
Inverted order: Rarely you can see wolves here
Normal order: I can only l satisfied after I have had a cigarette
Inverted order: Only after I have had a cigarette can I l satisfied
Normal order: The hospital will accept to receive patients under exceptional circumstances
Inverted order: Only under exceptional circumstances will the hospital accept to receive patients
Subject - verb inversion with negative words like the ones mentioned
above is not a big problem. This is especially true when the verb is
made up of two parts (helping and main verb: will accept, can see, have
experienced), but some people face difficulties with inversions when the
verb is in the simple present tense (reads - writes - talk - accept) or
in the past tense (wrote - decided - wanted - bought). If the verb in
the normal order is in the simple present, all you have to do is to use
do or does before the verb in the inverted order - see the examples
Normal order: Nada never goes to the cinema on working days.
Inverted order: Never does Nada go to the cinema on working days
Normal oder: They seldom come on time
Inverted order: Seldom do they come on time
يجد الكثيرون صعوبة في فهم هذه القاعدة و لكنها بسيطة خاصة اذا كان الفعل مؤلف من جزئين (فعل مساعد + فعل اساسي) مثلا: will accept
will = الفعل المساعد
accept = الفعل الاساسي
كا ما عليك فعله هو وضع الفعل المساعد يليه الفاعل و من ثم الفعل الاساسي كم في هذا المثل
Only under exceptional circumstances will the hospital accept to receive patients
will = الفعل المساعد
the hospital = الفاعل
accept = الفعل الاساسي
اما اذا كان الفعل في الجملة الاساسية في المضارع البسيط فكل ما عليك فعله
هو استعمال كلمة do (مع الجمع) او does (مع المفرد) ثم الفاعل يليه الفعل
الاساسيز انظر الى الامثلة:
Normal order: Nada never goes to the cinema on working days.
Inverted order: Never does Nada go to the cinema on working days
goes = الفعل في المضارع البسيط
Never = كلمة النفي
does = الفعل المساعد الذي تم استعماله لأن الفعل في الجملة الاولى كان في المضارع البسيط
Nada = الفاعل
go = الفعل الاساسي يعود الى صيغته المجردة بعد does
Normal oder: They seldom come on time
Inverted order: Seldom do they come on time
If the verb in the normal sentence is in the past tense, then you have to use "did" followed by the verb
اما اذا كان الفعل في الجملة الاساسية في الماضي البسيط فعندها عليك ان تستعمل did ثم الفاعل يليه الفعل الاساسي في صيغته المجردة
- see the examples
Normal order: He little cared about her plight
Inverted order: Little did he care about her plight
cared = الفعل في صيغة الماضي البسيط
Little = كلمة النفي
did = الفعل المساعد الذي تم استعماله لأن الفعل في الجملة الاولى كان في الماضي البسيط
he = الفاعل
care = الفعل الاساسي يعود الى صيغته المجردة بعد did
مثال
1. Mrs. Roberts didn't say a word about her neighbor.
2. The teacher hasn't said a word about the English test.
[/size]
__________________
رد: الدرس الثالث اسماء الاشاره نفي الجمله تكوين الاسئله
تكوين الاسئله
كيف تكون سؤالا؟؟؟
تكوين الاسئله في اللغه الانجليزيه هو من الاساسيات
لتكوين سؤالا احتمال إجابته yes – no يكون كالتالي :
يتم تقديم الفعل على الفاعل كما في الأمثلة التالية :-
يتم ذلك مع جميع الأعمال التالية :
am , is , are , was , were , have , has , can , will, shall. Could and etc…
1. Ali is a mechanic
Is Ali a mechanic
2. He can speak English
Can he speak English
وتكون الاجابه بادئه ب Yes او No حسب سياق الجمله
فتتأخر كلمة السؤال مثل
Yes he can
نلاحظ هنا ان كان اتت في النهايه
اما في النفي فنقول
No he can not
اي نضيع كلمة نوت في نهاية الاجابه
2. لتكوين سؤالا باستخدام أدوات الاستفهام ( what , where , who ) في زمن المضارع البسيط نتبع التالي:-
ولابد من ملاحظة ان كل سؤال من اسئلة الاستفهام له كلماته الداله عليه
فمثلا
WHAT
WHAT
تسال عن الفاعل والمفعول غير العاقل
WHAT IS YOUR FAVOURITE HOBBY????
الهواية المفضلة
وتسال ايضا عن الوظيفة
WHAT IS YOUR FATHER'S JOB???
وتسأل عن الوقت
WHAT IS THE TIME NOW????
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
WHERE
وتسال عن المكان ومعناها اين
WHERE ARE YOU GO ??
الى اين تذهب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
WHY
ومعناها لماذا او ما السبب
????
WHY DID SHE GO TO HOSPITAL
ويتم الاجابة عنها هكذا
BECAUSESHE WAS ILL
WHY HAS HE GONE TO LONDON???
TO DO SOME WORKS
اى يمكن الاجابة عنها بـــــ TOاو BECAUSE
SO تتاتى لتبين النتيحة
SHE WENT TO HOSPITAL SO SHE WAS ILL .لتبين النتيجة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
WHOSE
ومعناها لمن او ملك من
وياتى بعدها مباشرة اسم الشئ المملوك
E.X: WHOSE BAG IS THIS?????
وللاجابه نقول IT'S MONA'S
.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
WHICH
اى للاختيار
WHICH COLOUR DO YOU BREFER RED OR GREEN
وللاجابة نقول I PREFER RED .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
WHO
تسال عن الفاعل والمفعول
عند السؤال عن الفاعل ياتى مباشرة يعد WHO الفعل وليس الفعل المساعد ويكون الفعل المساعد داخل الفعل
E.X: WHO PLAYS FOOTBALL???
ونجيب عن السؤال HAGAR PLAYS FOOTBALL
لم افل عند السؤالWHO DOES PLAY FOOTBALL??لان هذا خطـــــــــــــــــــــــــــأ
ــــــــــــــــــ
عند السؤال عن المفعول يكون السؤال عاديا جدا ( التكوين العادى للسؤال )
WHO DID YOU SEE YESTERDAY ?????
فالذى شاهدته يعتبر مفعول وانت الفاعل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
HOW
ومعناها كيف ( للسؤال عن الحال او الطريقة ) ولها اقسام عديدة
HOWTALL وتسأل عن الطول
HOW TALL ARE YOU ????
وللاجابة I 'M 160CM TALL
ويجب ان تتنهى بـ TALL حتى نبين انه الطول حتى لا يحسب الذى يسألنا انه مثلا عن العرض 0
ــــــــــــــــــ
HOWOLD
وتسأل عن العمر ( عدد السنوات )
HOWOLD ARE YOU ???
ونجيب I'M WENTY YEARS OLD
ويجب ايضا ان تنتهى بــــــــــ OLD
ــــــــــــــــــــ
HOWMANY
وتسأل عن العدد
ويجب ان ياتى بعدها المسئول عنه ايضا
HOWMANY STORIES HAVE YOU READ ???
وللاجابة FIVE STORIES
ــــــــــــــــــــ
HOWMUCH
هناك نوعان منها منها
من يسال عن السعر ويكون فيها التكوين العادى للاسئلة
HOWMUCH IS THIS???
وللاجابة نقول IT IS FIFTY POUNDS .
ــــــــ
HOWMUCH للكمية
اما النوع الاخر يسأل عن الكمية ( بالتكوين العادى للسؤال )
HOWMUCH MEAT DID SHE BUY ??????
HALF A KILO اى نصف كيلو
ـــــــــــــــــــــــــــــ
HOWOFTEN
وتسأل عن عدد المرات ( اى كم مرة )
HOWOFTEN DO YOU GOTO SCHOOL ??
وللاجابة نقول EVERY DAY
او ONCE A WEEK مرة فى الاسبوع
ـــــــــــــــــــــــــ
HOWLONG
وهناك منها نوعان منها
للسؤال عن الطول الافقى
HOWLONG IS THIS ???
وللاجابة IT IS 20 METERS
ـــــــــــــــــــ
HOWLONG
للسؤال عن المدة ( طول المدة )
HOWLONG HAVE YOU BEEN LIVING IN CAIRO????
وللاجابة نقول SCINCE 1997او FOR 10 YEARS
ـــــــــــــــــــــــ
HOWHEAVY
معناها ما وزن
HOWHEAVY ARE YOU ???
وللاجابة نقول I ' M 45 kg
ــــــــــــــــــــ
howhighما ارتفاع ( شئ طويل شوى مثل الجبال والهضاب )
HOWHIGH IS THIS????
امثله اخرى
Ali goes to school everyday
Where does Ali go everyday
يلاحظ في المثال السابق أن الفاعل Ali مفردا غائبا وفعل الجملة في زمن المضارع البسيط ولذلك نستخدم فعل مساعد does .
مثال آخر في زمن المضارع البسيط مع المفرد :-
She eats apples
What does she eat
مثال آخر في زمن المضارع البسيط مع الجمع :-
They draw pictures
What do they draw
في المثال السابق نجد فعل الجملة في زمن المضارع البسيط والفاعل جمع they ولذلك استخدمنا do كفعل مساعد .
انتبه :- الفعل المساعد يأتي في السؤال بعد أداوت الاستفهام وليس له معنى
بل يحدد زمن السؤال فقط ويشير اذا كان الفاعل جمعا أو مفردا
3. مثال للسؤال في زمن الماضي البسيط :-
He bought a new car
What did he buy
يلاحظ في المثال السابق أن فعل الجملة في زمن الماضي البسيط ( التصريف
الثاني للفعل ) ( bought) ولذلك استخدمنا did كفعل مساعد . مع ملاحظة أن
didتستخدم مع المفرد والجمع.
مثال آخر :
The mechanics repaired the cars
What did the mechanics repair
يلاحظ أن فعل الجملة يرد الى اصله ( في زمن المضارع – التصريف الأول ). بعد دخول did في السؤال كما في المثالين
كيف تكون سؤالا؟؟؟
تكوين الاسئله في اللغه الانجليزيه هو من الاساسيات
لتكوين سؤالا احتمال إجابته yes – no يكون كالتالي :
يتم تقديم الفعل على الفاعل كما في الأمثلة التالية :-
يتم ذلك مع جميع الأعمال التالية :
am , is , are , was , were , have , has , can , will, shall. Could and etc…
1. Ali is a mechanic
Is Ali a mechanic
2. He can speak English
Can he speak English
وتكون الاجابه بادئه ب Yes او No حسب سياق الجمله
فتتأخر كلمة السؤال مثل
Yes he can
نلاحظ هنا ان كان اتت في النهايه
اما في النفي فنقول
No he can not
اي نضيع كلمة نوت في نهاية الاجابه
2. لتكوين سؤالا باستخدام أدوات الاستفهام ( what , where , who ) في زمن المضارع البسيط نتبع التالي:-
ولابد من ملاحظة ان كل سؤال من اسئلة الاستفهام له كلماته الداله عليه
فمثلا
WHAT
WHAT
تسال عن الفاعل والمفعول غير العاقل
WHAT IS YOUR FAVOURITE HOBBY????
الهواية المفضلة
وتسال ايضا عن الوظيفة
WHAT IS YOUR FATHER'S JOB???
وتسأل عن الوقت
WHAT IS THE TIME NOW????
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
WHERE
وتسال عن المكان ومعناها اين
WHERE ARE YOU GO ??
الى اين تذهب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
WHY
ومعناها لماذا او ما السبب
????
WHY DID SHE GO TO HOSPITAL
ويتم الاجابة عنها هكذا
BECAUSESHE WAS ILL
WHY HAS HE GONE TO LONDON???
TO DO SOME WORKS
اى يمكن الاجابة عنها بـــــ TOاو BECAUSE
SO تتاتى لتبين النتيحة
SHE WENT TO HOSPITAL SO SHE WAS ILL .لتبين النتيجة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
WHOSE
ومعناها لمن او ملك من
وياتى بعدها مباشرة اسم الشئ المملوك
E.X: WHOSE BAG IS THIS?????
وللاجابه نقول IT'S MONA'S
.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
WHICH
اى للاختيار
WHICH COLOUR DO YOU BREFER RED OR GREEN
وللاجابة نقول I PREFER RED .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
WHO
تسال عن الفاعل والمفعول
عند السؤال عن الفاعل ياتى مباشرة يعد WHO الفعل وليس الفعل المساعد ويكون الفعل المساعد داخل الفعل
E.X: WHO PLAYS FOOTBALL???
ونجيب عن السؤال HAGAR PLAYS FOOTBALL
لم افل عند السؤالWHO DOES PLAY FOOTBALL??لان هذا خطـــــــــــــــــــــــــــأ
ــــــــــــــــــ
عند السؤال عن المفعول يكون السؤال عاديا جدا ( التكوين العادى للسؤال )
WHO DID YOU SEE YESTERDAY ?????
فالذى شاهدته يعتبر مفعول وانت الفاعل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
HOW
ومعناها كيف ( للسؤال عن الحال او الطريقة ) ولها اقسام عديدة
HOWTALL وتسأل عن الطول
HOW TALL ARE YOU ????
وللاجابة I 'M 160CM TALL
ويجب ان تتنهى بـ TALL حتى نبين انه الطول حتى لا يحسب الذى يسألنا انه مثلا عن العرض 0
ــــــــــــــــــ
HOWOLD
وتسأل عن العمر ( عدد السنوات )
HOWOLD ARE YOU ???
ونجيب I'M WENTY YEARS OLD
ويجب ايضا ان تنتهى بــــــــــ OLD
ــــــــــــــــــــ
HOWMANY
وتسأل عن العدد
ويجب ان ياتى بعدها المسئول عنه ايضا
HOWMANY STORIES HAVE YOU READ ???
وللاجابة FIVE STORIES
ــــــــــــــــــــ
HOWMUCH
هناك نوعان منها منها
من يسال عن السعر ويكون فيها التكوين العادى للاسئلة
HOWMUCH IS THIS???
وللاجابة نقول IT IS FIFTY POUNDS .
ــــــــ
HOWMUCH للكمية
اما النوع الاخر يسأل عن الكمية ( بالتكوين العادى للسؤال )
HOWMUCH MEAT DID SHE BUY ??????
HALF A KILO اى نصف كيلو
ـــــــــــــــــــــــــــــ
HOWOFTEN
وتسأل عن عدد المرات ( اى كم مرة )
HOWOFTEN DO YOU GOTO SCHOOL ??
وللاجابة نقول EVERY DAY
او ONCE A WEEK مرة فى الاسبوع
ـــــــــــــــــــــــــ
HOWLONG
وهناك منها نوعان منها
للسؤال عن الطول الافقى
HOWLONG IS THIS ???
وللاجابة IT IS 20 METERS
ـــــــــــــــــــ
HOWLONG
للسؤال عن المدة ( طول المدة )
HOWLONG HAVE YOU BEEN LIVING IN CAIRO????
وللاجابة نقول SCINCE 1997او FOR 10 YEARS
ـــــــــــــــــــــــ
HOWHEAVY
معناها ما وزن
HOWHEAVY ARE YOU ???
وللاجابة نقول I ' M 45 kg
ــــــــــــــــــــ
howhighما ارتفاع ( شئ طويل شوى مثل الجبال والهضاب )
HOWHIGH IS THIS????
امثله اخرى
Ali goes to school everyday
Where does Ali go everyday
يلاحظ في المثال السابق أن الفاعل Ali مفردا غائبا وفعل الجملة في زمن المضارع البسيط ولذلك نستخدم فعل مساعد does .
مثال آخر في زمن المضارع البسيط مع المفرد :-
She eats apples
What does she eat
مثال آخر في زمن المضارع البسيط مع الجمع :-
They draw pictures
What do they draw
في المثال السابق نجد فعل الجملة في زمن المضارع البسيط والفاعل جمع they ولذلك استخدمنا do كفعل مساعد .
انتبه :- الفعل المساعد يأتي في السؤال بعد أداوت الاستفهام وليس له معنى
بل يحدد زمن السؤال فقط ويشير اذا كان الفاعل جمعا أو مفردا
3. مثال للسؤال في زمن الماضي البسيط :-
He bought a new car
What did he buy
يلاحظ في المثال السابق أن فعل الجملة في زمن الماضي البسيط ( التصريف
الثاني للفعل ) ( bought) ولذلك استخدمنا did كفعل مساعد . مع ملاحظة أن
didتستخدم مع المفرد والجمع.
مثال آخر :
The mechanics repaired the cars
What did the mechanics repair
يلاحظ أن فعل الجملة يرد الى اصله ( في زمن المضارع – التصريف الأول ). بعد دخول did في السؤال كما في المثالين
مواضيع مماثلة
» الدرس الثاني تركيب الجمله الازمنه والافعال المساعده
» -(الدرس الثالث:Will/Going to)
» الدرس الثالث : الفعل يكون / Verb to Be
» الدرس الثالث الفرق بين This وThat في الجملة البسيطة
» تكوين الأسئلة
» -(الدرس الثالث:Will/Going to)
» الدرس الثالث : الفعل يكون / Verb to Be
» الدرس الثالث الفرق بين This وThat في الجملة البسيطة
» تكوين الأسئلة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى