لتكن أجمل في بداية الدرس (دعوه للنقاش)
صفحة 1 من اصل 1
لتكن أجمل في بداية الدرس (دعوه للنقاش)
تعتبر مرحلة warming up مهمة جدا لمعلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية
فهي التي تجذب الطالب/ة منذ بداية الحصة , تتنوع هذه المرحلة من إلقاء سؤال أو لغز ..
أو تعليق صورة و سؤالهم عن شعورهم أو موقفهم من هذه الصورة ..
بالطبع ستكون باللغة الإنجليزية
هنا نوع آخر من البداية وهي .. wisdom منقولة .. يمكن البدأ يوميا بواحدة منها ومناقشتها مع الطالبات ..
هنا ..
The oldest man that ever lived died in the end.
When angry, count to ten, when very angry, count to a hundred.
Commit a sin thrice and you will think it allowable.
Confession is good for the soul.
Every sin carries its own punishment.
Half the truth is often the whole lie.
He that is embarked with the devil must sail with him.
If you can't be good, be careful.
To err is human, to forgive is divine.
As a man lives, so shall he die.
As soon as man is born, he begins to die.
Earth has no sorrow that heaven cannot heal.
He who fears death dies every time he thinks of it.
He who much has suffered much will know.
Hope for the best and prepare for the worst.
Immoderate sorrow causes great mischief.
Misfortune is a good teacher.
Of thy sorrow be not too sad, of thy joy be not too glad.
Sin and sorrow are inseparable.
Six feet of earth make all men equal.
There is no greater misfortune than not to be able to bear misfortune.
There is no pain so great that time will not soften.
A man of words and not of deeds is like a garden full of weeds.
Climb not too high lest the fall be the greater.
Do business, be not a slave to it.
God helps them that help themselves.
Good works will never save you but you cannot be saved without them.
بالمناسبة من لديه طرق أخرى محفزة للطالبة للحديث والبدأ في الحصة , وبطريقة جذابة وملفتة للنظر
آمل وضعها هنا للمناقشة وإبداء الرأي ,
بالنسبة لي .. أجمل طريقة لجذب الطالبات هي الصور , خاصة إذا كانت مؤثرة و تحكي عن حدث مهم أو حتى شيء محبب لهن في الحياة
شكري وتقديري للجميع
أعتقد أن التهيئة warming up من أهم إجراءات تنفيذ التدريس , لأنها تساعد في إثارة الدافعية للمتعلمين.
أنا في الغالب استخدم الطريقة الأسهل في حدود 5 دقائق واعتمد على عنصرين:
-استخدام وسيلة تعليمية مرتبطة بعنوان الدرس
-استثارة تفكير الطلاب بأسئلة سهلة (مثلا yes \ no)عن الوسيلة المعروضة او عنوان الدرس
مثال: إذا كان عندي درس عن weather
اعرض صور عن أحوال جوية مختلفة , وأسأل أسئلة سهلة
Is it hot / cold ...etc
What’s the weather like
وبعدها البدء في تدريس المهارات الموجودة في الدرس..
.
.
و هناك نوع من التهيئة الجزئية في أثناء الدرس pre-teaching أراه مهم جداً..
لابد قبل البدء بأي مهارة من المهارات الأربع, أن يكون لها تهيئة خاصة ليكون لدى المعلم إلمام بطبيعة المهارة قبل تطبيقها, لأن التطبيق مباشرة قد يسبب بعض التشتيت ..
مثلاً في المحادثة
يمكن كتابة conversation على السبورة في قسم خاص , وأيضاً السؤال عن الأشخاص الموجودين في المحادثة ثم البدء في التدريس والتطبيق.
مواضيع مماثلة
» لتكن ثقافتنا الجنسية بمعايير إسلامية * أحمد الشقيري
» إذاعة عن بداية الفصل الدراسي.
» بداية مسابقة | الانجليزي |الفائزون ••●
» قصة بداية الخلق ثم خلق آدم عليه السلام
» جدول الحصص الأسبوعي مع الجدول الصيفي والشتوي (ضعه في بداية دفتر التحضير)
» إذاعة عن بداية الفصل الدراسي.
» بداية مسابقة | الانجليزي |الفائزون ••●
» قصة بداية الخلق ثم خلق آدم عليه السلام
» جدول الحصص الأسبوعي مع الجدول الصيفي والشتوي (ضعه في بداية دفتر التحضير)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى