اردني انجلش
اهلا و سهلا بكم في منتداكم و كل عام و انتم بالف خير




انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

اردني انجلش
اهلا و سهلا بكم في منتداكم و كل عام و انتم بالف خير


اردني انجلش
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الدرس الثاني لطلبة التوجيهي في اللغة الانجليزية ( منهاج جديد)

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

الدرس الثاني لطلبة التوجيهي في اللغة الانجليزية ( منهاج جديد) Empty الدرس الثاني لطلبة التوجيهي في اللغة الانجليزية ( منهاج جديد)

مُساهمة من طرف GNASSORA الجمعة 4 يناير 2013 - 17:58




الدرس الثاني لطلبة التوجيهي في اللغة الانجليزية ( منهاج جديد) 1%20%2816%29
المطلوب: ستستمع من المسجل إلى حديث يدور حول القانون. قبل أن تستمع، خمن
وطابق الكلمات التالية والواردة في الحديث مع معانيها. الجواب كما يلي:
a. enforced 1 not responsible for a crime
b. governs 2 something valuable which belongs to someone
c. guilty 3 a group of people in court who decide whether someone is guilty
d. innocent بريء 4. rule / belief
e. jury 5 to control
f. legal 6 responsible for a crime
g. principle 7 to show that something is true
h. property 8 relating to the law
i. prove 9 to put into practice / carry out


Vocabulary(كتاب الطالب صفحة 12) المفردات
Words with more than one meaning
كلمات لها أكثر من معنى واحد
1 Find the correct definitions from the list below for the repeated words in each pair a-f.
المطلوب: جد التعريفات الصحيحة من القائمة التي في الأسفل لكل كلمة مكررة مرتين في الجمل من a-f.
a. societyمجتمع / أو جمعية
1. When I was a student, I was a member of the Law Society.
عندما كنت طالباً، كنت عضواً في جمعية القانون.
2. A strong legal system is important in a modern society.
إن وجود نظام قانوني قوي مهم في مجتمع عصري.
b. rulerحاكم/ مسطرة
1. Tutankamun was a very famous Egyptian ruler.
كان توت عنخ آمون حاكماً مصرياً مشهوراً.
2. I'm doing my maths homework - can I borrow your ruler, please?
أقوم بحل واجباتي المنزلية في الرياضيات- هل سمحت لي أن أستعير مسطرتك، من فضلك؟
c. propertyممتلكات/ عقار
1. Taking another person's property is theft.
أن تأخذ ممتلكات شخص آخر تعتبر سرقة.
2. The price of property in the city has increased dramatically this
year.
سعر العقار في المدينة ازداد كثيراً هذا العام.
d. courtمحكمة/ ملعب تنس ( أو سلة أو سكواتش)
1. In the final of the championship, the players were on court for
two hours.
في البطولة النهائية، كان اللاعبون في الملعب لمدة ساعتين.
2. Three men will appear in court tomorrow accused of dangerous
driving.
سيمثل ثلاثة رجال في المحكمة غداً متهمين بسواقة خطرة.
e. fineجيد جداً/ غرامة
1. He did a fine job of washing my car.
هو قام بعمل جيد جيداً في غسل سيارتي.
2. He had to pay a fine because he was driving without insurance.
اضطر أن يدفع غرامة (مخالفة) بسبب أنه كان يقود السيارة بدون تأمين.
f. typeيطبع/ نوع
1. Secretaries used to spend most of their time typing letters and
reports.
اعتادت السكرتيرات على أن يمضين معظم وقتهن في طباعة الرسائل والتقارير.
2. What type of music do you like best?
ما نوع الموسيقى التي تحبها أكثر شيء؟
Definitionsتعريفات
• area where people play games like tennis and squash
مساحة أو منطقة حيث يلعب الناس فهيا ألعاباً مثل التنس والسكواتش
• land and buildingsالأراضي والبنايات/عقارات
• club or organisation for people with the same interest
نادي أو مؤسسة لأشخاص ذوي نفس الاهتمامات.
• write using a machineيكتب باستعمال آلة
• very goodجيد جداً
• place where trials take placeمكان تقام فيه المحاكمات
• someone in charge of a country, such as a king
شخص مسئول أو يقود دولة، مثل الملك
• something that belongs to someoneشيء يخص شخصاً ما /ممتلكات
• straight piece of wood or plastic to help you draw straight lines
قطعة مستقيمة من الخشب أو البلاستيك تساعدك في رسم خطوط مستقيمة
• all the people living in a country جميع الناس الذين يعيشون في دولة
• kind / sortنوع
• money people pay as a punishment for doing something illegal
نقود يدفعها الناس كعقوبة على القيام بشيء ما غير قانوني/غرامة

2 Use a dictionary to check the different meanings of these words, then
write two sentences for each of these words in your notebook.(كتاب
الطالب صفحة 12)

المطلوب: استعمل القاموس لتتأكد من المعاني المختلفة للكلمات التالية، ثم اكتب جملتين على كل كلمة في دفترك.
a. mean b. note c. case d. spring e. row

Nouns and adjectives(كتاب الطالب صفحة 12) أسماء وصفات
3 Complete these sentences with adjectives derived from the nouns in brackets. You may need to use a dictionary.
المطلوب: أكمل الجمل التالية باستعمال الصفات المشتقة من الأسماء التي بين الأقواس. قد تحتاج إلى القاموس. الجواب تحته خط.
a. Many people believe that the worst crimes are murder and
other……….acts. (violence)
b. There would be a ……….situation in society if there were no…….
systems. (chaos/ law)
c. He left court a free man because he had proved that he was…….
The jury said he was ………… (innocence/ not guilt).


Grammar (كتاب الطالب صفحة 13) القواعد
Linking the past with the present (the present perfect)
ربط الماضي بالمضارع (المضارع التام)
1 Underline the present perfect simple and continuous verbs in these sentences.
المطلوب: ضع خطاً تحت المضارع التام والمضارع التام المستمر في الجمل التالية. الجواب كما يلي:
a. Every country has developed its own code of law over hundreds
or thousands of years.
b. They have broken the law - they should be punished.
c. I've been reading a book about the history of law-making.
d. Anyone who has committed a crime will have a criminal record.
e. Students who have been cheating will be punished severely.
f. He’s been studying law for three years.

2 How are the two present Perfect verb tenses formed?
(كتاب الطالب صفحة 13)
المطلوب: كيف نشكل صيغة أزمنة المضارع التام والمضارع التام المستمر؟
الجواب كما يلي:
3 What is the difference in meaning between the underlined verbs in
these pairs of sentences? (كتاب الطالب صفحة 13)
المطلوب: ما الفرق في المعنى بين الأفعال التي تحتها خط في كل جملتين من الجمل التالية؟
a. Ali has studied law and history this year.
Ali has been studying law and history for four years.
b. Nada has written two essays this morning.
Nada has been writing an essay all morning.
c. The police sergeant has interviewed two people so far today.
The detectives have been interviewing people all week.

4 Work with a partner. Look at the illustration and discuss what has
happened and what has been happening. (كتاب الطالب صفحة 13)
المطلوب: اعمل التمرين مع زميلك/زميلتك. انظر إلى الصورة في تمرين 4، كتاب
الطالب صفحة 13 ثم ناقش مع زميلك/زميلتك ماذا حدث وماذا كان يحدث.
5 Now write two different answers to each of these questions.
(كتاب الطالب صفحة 16)
المطلوب: اكتب إجابتان مختلفتان لكل سؤال من الأسئلة التالية:
a. What have you done so far this week?ماذا فعلت حتى الآن في هذا الأسبوع؟ - I've played tennis three times. / I've…..
b. What are some of the things you've been doing for a length of time?
ما هي بعض الأشياء التي قمت بها لفترة من الزمن حتى الآن؟
- I've been playing the piano.. / I've been ...
c. How long have you been doing these things?
كم المدة الزمنية التي قمت بها بهذه الأشياء؟
- I've been playing the piano since I was 13 / for 3 years. / I've been….
d. What have your friends or members of your family been doing
recently?
ماذا فعل أصدقاؤك أو أفراد من عائلتك مؤخراً؟
- Eman has been revising for her science exam. / Tareq has been ...

6 Work with a partner. Take turns to ask each other the questions in
exercise 5. (كتاب الطالب صفحة 13)
المطلوب: اعمل التمرين مع زميلك/زميلتك. تبادل الأدوار ليسأل كل واحد منكما الأسئلة ذاتها الواردة في تمرين 5 في الأعلى.



Reading(كتاب الطالب صفحة 14) القراءة
An incomplete essayمقالة غير تامة
Discussناقش
1 Discuss these three questions in groups. Make sure everyone in the group has a chance to say what they think.
المطلوب: ناقش الأسئلة الثلاثة التالية في مجموعات. تأكد من أن الجميع في المجموعة يأخذ الفرصة ليقول ماذا يعتقد.
* Should we build more car parks in our large cities?
هل يجب بناء المزيد من مواقف السيارات في مدننا الكبرى؟
* How should we control or reduce traffic in large cities?
كيف يجب أن نضبط أو نقلل من حركة المرور في المدن الكبرى؟
* Should we encourage people to use public transport instead of their
cars in large cities?
هل يجب أن نشجع الناس على استعمال المواصلات العامة بدلاً من استعمال سياراتهم في المدن الكبرى.

2 Read this incomplete essay and discuss these questions.
(كتاب الطالب صفحة 14)
المطلوب: اقرأ المقالة غير التامة التالية وناقش الأسئلة التالية:
a. Which of the three subjects in exercise 1 is it about?
عن أي موضوع من الموضوعات الثلاثة الواردة في تمرين 1 في الأعلى تتحدث هذه المقالة؟
b. What ideas do you think are missing?
ما هي الأفكار حسب رأيك مفقودة من المقالة؟
1. Traffic is an increasing problem in most big cities of the world. This
causes difficulties for...
حركة المرور هي مشكلة متزايدة في معظم المدن الكبرى في العالم. وهذا الأمر يسبب صعوبات لـ.... .
2. Currently, more and more people have cars and want to use them
instead of public transport. However, ...
حالياً، المزيد والمزيد من الناس يملكون سيارات ويريدون استعمالها بدلاً من المواصلات العامة. إلا أنه،.......
3. The main argument against restrictions on traffic in cities is ...
Many people believe that ...
الحجة الرئيسية ضد القيود المفروضة على حركة المرور في المدن هي.... الكثير من الناس يعتقدون أن ..............
4. In my opinion, there will have to be restrictions on traffic in
cities. The government should … I believe that if we do not introduce
new laws to restrict traffic, …
حسب رأيي، سيكون هناك من الضروري فرض قيود على حركة المرور في المدن. ويجب
على الحكومة أن ........... . أعتقد أننا إذا لم نقدم قوانيني جديد لتقييد
حركة المرور.....

3 Read the incomplete essay again. Match each paragraph with one of
these summaries.(كتاب الطالب صفحة 14)

المطلوب: اقرأ المقالة غير التامة في الأعلى مرة أخرى. طابق كل فقرة فيها مع إحدى الملخصات التالية:
a. The views of the writerوجهات نظر الكاتب
b. The arguments for restricting traffic in cities
النقاش أو الحجة لفرض قيود على حركة المرور في المدن
c. The arguments against restricting traffic in cities
النقاش أو الحجة ضد فرض قيود على حركة المرور في المدن
d. Background informationمعلومات أساسية (تقدم خلفية عن الموضوع)

Writing(كتاب الطالب صفحة 15) الكتابة
Taskمهمة/ واجب
You are going to write an essay expressing your opinions.
ستقوم بكتابة مقالة تعبر فيها عن أرائك.
1 The driver in the photograph has been stopped for driving too fast in a
residential area. Discuss these questions with a partner.
السائق في الصورة، كتاب الطالب صفحة 15، تم إيقافه بسبب قيادته بسرعة عالية جداً في منطقة سكنية. ناقش الأسئلة التالية:
a. Do you think there should be speed limits in areas like this? Why?
Why not?
هل تعتقد يجب أن يكون هناك حدود للسرعة في مناطق كهذه (أي في المناطق السكنية)؟ لماذا؟ لماذا لا؟
- Yes, I think there should be speed limits because there are many children and old people in the street.
نعم، أعتقد أنه يجب أن يكون هناك محددات للسرعة لأن هناك الكثير من الأطفال وكبار السن في الشارع.
b. What should happen to motorists who break these speed limits?
ماذا يجب أن يحدث للسائقين الذين يخالفون محددات السرعة؟
- They should be fined and if they repeat the same violations, they should be banned from driving.
يجب أن يغرموا وإذا كرروا نفس المخالفات، يجب إيقافهم/أو منعهم من السواقة.

2 You are going to write an essay in answer to this question:
(كتاب الطالب صفحة 15)
المطلوب: ستقوم بكتابة مقالة حيث تجيب فيها عن السؤال التالي:
Should motorists who drive too fast in residential areas be banned from driving?
هل يجب حظر (أي وقف ومنع) السائقين الذين يقودون بسرعة عالية جداً في المناطق السكنية من القيادة؟ (تجد جواب مقترح في الأسفل)
a. Decide what your opinions are on this subject. Is your answer to
this question 'Yes', 'No' or 'It depends'?
قرر ما هي آراءك في هذا الموضوع. هل إجابتك على هذا السؤال "بنعم" أم "بلا" أم "يعتمد الجواب على الحالة"؟
b. Plan your essay in four paragraphs, using the essay in exercise 2
as a model. Write notes under these headings:
خطط مقالتك في أربع فقرات، وارجع للمقالة في تمرين 2 في الأعلى كنموذج تقتدي به. اكتب ملاحظات تحت العناوين التالية:
Paragraph 1 Background to the topicالفقرة 1: معلومات أساسية عن الموضوع
Paragraph 2 Arguments forالفقرة 2 الحجج المؤيدة
Paragraph 3 Arguments againstالفقرة 3 الحجج ضد
Paragraph 4 Your opinionsالفقرة 4 آراءك

3 Write your essay in 100-120 words. (كتاب الطالب صفحة 19)
المطلوب: اكتب مقالة من 100-120 كلمة.
a. Use ideas you discussed in exercise 4 above and expressions from the Useful Language box below.
استعمل الأفكار التي ناقشتها في تمرين 4 في الأعلى واستعمال تعابير من صندوق اللغة المفيدة في الأسفل.
b. Follow your paragraph plan and express your ideas clearly and
simply. Make sure readers know what your opinion is.
اتبع خطة الفقرات التي كتبتها وعبر عن آراءك بوضوح وبساطة. تأكد أن يعرف القراء رأيك بالموضوع.





Useful languageلغة مفيدة (كتاب الطالب صفحة 19)
Saying what you intend to write about
لتقول ما تقصد الكتابة عنه، استعمل التعابير التالية:
In this essay I intend to look at / consider / discuss some of the arguments for and against...
في هذه المقالة أريد أن ألقي نظرة على/ دراسة/ مناقشة بعض الحجج المؤيدة والمعارضة لـ........
First of all, I will look at / consider / discuss the arguments in favour of / against ...
أولاً، سألقي نظرة على/ سأدرس/ سأناقش الحجج المؤيدة/ المعارضة لـ.....

Presenting argumentsلتقديم الحجج، استعمل العبارات التالية
The main point / argument for / against النقطة الرئيسية/ الحجة المؤيدة/ ضد...
Another point/argument... نقطة أخرى/ حجة أخرى....

Expressing opinions للتعبير عن الآراء، استعمل التعابير التالية:
In my opinion / view,… .. حسب رأيي/وجهة نظري،
(in fact) it's my view that ... (في الحقيقة) وجهة نظري أنه.....
I believe / think that...أنا اعتقد/ أفكر أنه......




الدرس الثاني لطلبة التوجيهي في اللغة الانجليزية ( منهاج جديد) 1%20%2816%29
GNASSORA
GNASSORA
مؤسسين الشبكة
مؤسسين الشبكة

انثى
عدد المساهمات : 7167
نقاط : 25972
السٌّمعَة : 59
تاريخ التسجيل : 11/01/2011
الموقع : Jordan
تعاليق : TO BE OR NOT TO BE THAT``S THE QUESTION

https://jordan-english.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الدرس الثاني لطلبة التوجيهي في اللغة الانجليزية ( منهاج جديد) Empty رد: الدرس الثاني لطلبة التوجيهي في اللغة الانجليزية ( منهاج جديد)

مُساهمة من طرف QUSAI N9NE الثلاثاء 4 مارس 2014 - 4:15

شُڪرآ لُڪيُ آځتْيُ
عٌلُﮯ آلُمْوُضوُعٌ آلُرآئعٌ
QUSAI N9NE
QUSAI N9NE
الرقابة العامة
الرقابة العامة

ذكر
عدد المساهمات : 214
نقاط : 5687
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 13/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى