أسباب استخدام الحاسوب في التدريس
صفحة 1 من اصل 1
أسباب استخدام الحاسوب في التدريس
أسباب استخدام الحاسوب في التدريس:-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
1- إن استخدام الحاسوب
كأحد أساليب تكنولوجيا التعليم يخدم أهداف تعزيز التعليم الذاتي مما يساعد
المعلم في مراعاة الفروق الفردية،وبالتالي يؤدي الى تحسين نوعية التعلم
والتعليم.
2- يقوم الحاسوب بدور الوسائل التعليمية في تقديم الصور الشفافة والأفلام والتسجيلات الصوتية.
3- المقدرة على تحقيق الأهداف التعليمية الخاصة بالمهارات كمهارات التعلم ومهارات استخدام الحاسب الآلي وحل المشكلات.
4- يثير جذب انتباه الطلبة فهو وسيلة مشوقة تخرج الطالب من روتين الحفظ
والتلقين إلى العمل انطلاقا من المثل الصيني القائل : ما أسمعه أنساه وما
أراه أتذكره وما أعمله بيدي أتعلمه.
5- يخفف على المدرس ما يبذله من جهد ووقت في الأعمال التعليمية
الروتينية مما يساعد المعلم في استثمار وقته وجهده في تخطيط مواقف وخبرات
للتعلم تساهم في تنمية شخصيات التلاميذ في الجوانب الفكرية والاجتماعية.
6- إعداد البرامج التي تتفق وحاجة الطلاب بسهولة ويسر.
7- عرض المادة العلمية وتحديد نقاط ضعف الطلاب وامكانية طرح الأنشطة العلاجية التي تتفق وحاجة الطلبة .
8- تقليل زمن التعلم وزيادة التحصيل.
9- تثبيت وتقريب المفاهيم العلمية للمتعلم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
1- إن استخدام الحاسوب
كأحد أساليب تكنولوجيا التعليم يخدم أهداف تعزيز التعليم الذاتي مما يساعد
المعلم في مراعاة الفروق الفردية،وبالتالي يؤدي الى تحسين نوعية التعلم
والتعليم.
2- يقوم الحاسوب بدور الوسائل التعليمية في تقديم الصور الشفافة والأفلام والتسجيلات الصوتية.
3- المقدرة على تحقيق الأهداف التعليمية الخاصة بالمهارات كمهارات التعلم ومهارات استخدام الحاسب الآلي وحل المشكلات.
4- يثير جذب انتباه الطلبة فهو وسيلة مشوقة تخرج الطالب من روتين الحفظ
والتلقين إلى العمل انطلاقا من المثل الصيني القائل : ما أسمعه أنساه وما
أراه أتذكره وما أعمله بيدي أتعلمه.
5- يخفف على المدرس ما يبذله من جهد ووقت في الأعمال التعليمية
الروتينية مما يساعد المعلم في استثمار وقته وجهده في تخطيط مواقف وخبرات
للتعلم تساهم في تنمية شخصيات التلاميذ في الجوانب الفكرية والاجتماعية.
6- إعداد البرامج التي تتفق وحاجة الطلاب بسهولة ويسر.
7- عرض المادة العلمية وتحديد نقاط ضعف الطلاب وامكانية طرح الأنشطة العلاجية التي تتفق وحاجة الطلبة .
8- تقليل زمن التعلم وزيادة التحصيل.
9- تثبيت وتقريب المفاهيم العلمية للمتعلم.
مواضيع مماثلة
» الفرق بين طرائق التدريس وأساليب التدريس واستراتيجيات التدريس
» أسباب تسمية الصلوات باسمائها ... موضوع شيق
» .:.. أسباب تغير شكل الوجه عند النهوض من النوم ..:.
» استخدام may و might
» استخدام So و SuCh
» أسباب تسمية الصلوات باسمائها ... موضوع شيق
» .:.. أسباب تغير شكل الوجه عند النهوض من النوم ..:.
» استخدام may و might
» استخدام So و SuCh
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى