اردني انجلش
اهلا و سهلا بكم في منتداكم و كل عام و انتم بالف خير




انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

اردني انجلش
اهلا و سهلا بكم في منتداكم و كل عام و انتم بالف خير


اردني انجلش
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نبذه عن الأدباء في الأدب الأنقليزي

اذهب الى الأسفل

نبذه عن الأدباء في الأدب الأنقليزي  Empty نبذه عن الأدباء في الأدب الأنقليزي

مُساهمة من طرف GNASSORA السبت 23 أبريل 2011 - 2:10

نبذه عن الأدباء في الأدب الأنقليزي



English poetry
مقدمة في الشعر الانجليزي



The history of English poetry stretches from the middle of the 7th
century to the present day. Over this period, English poets have written
some of the most enduring poems in Western culture, and the language
and its poetry have spread around the globe. Consequently, the term
English poetry is unavoidably ambiguous. It can mean poetry written in
England, or poetry written in the English language.

The earliest surviving poetry from the area currently known as England
was likely transmitted orally and then written down in versions that do
not now survive; thus, dating the earliest poetry remains difficult and
often controversial. The earliest surviving manu******s date from the
10th century. Poetry written in Latin, Brythonic (a predecessor language
of Welsh) and Old Irish survives which may date as early as the 6th
century. The earliest surviving poetry written in Anglo-Saxon, the most
direct predecessor of modern English, may have been composed as early as
the seventh century.

With the growth of trade and the British Empire, the English language
had been widely used outside England. In the twenty-first century, only a
small percentage of the world's native English speakers live in
England, and there is also a vast population of non-native speakers of
English who are capable of writing poetry in the language. A number of
major national poetries, including the American, Australian, New
Zealand, Canadian and Indian poetry have emerged and developed. Since
1921, Irish poetry has also been increasingly viewed as a separate area
of study.

يمتد تاريخ الشعر الإنجليزي من منتصف القرن السابع الميلادي إلى يومنا هذا.
وعلى مدى هذه الفترة كتب شعراء الإنجليزية بعض القصائد الأكثر ديمومة في
الثقافة الغربية وانتشرت اللغة الإنجليزية والشعر الإنجليزي في جميع أنحاء
العالم. وبالتالي فإن مصطلح الشعر اللغة الإنجليزية لا يمكن القول إلا بأنه
مصطلح غامض. فيمكن أن يعني الشعر المكتوب في انجلترا أو الشعر المكتوب
باللغة الإنجليزية.


ومن المرجح أن أقدم الشعر الذي بقي من المنطقة المعروفة حالياً باسم
انجلترا قد نُقل شفوياً ثم دُوّن في إصدارات لم يمكنها تحدي الزمن، وهكذا
يظل تاريخ تحديد أقدم الشعر أمراً صعباً وغالباً ما يكون مثيراً للجدل.
وتعود أقدم المخطوطات الباقية من الشعر الإنجليزي إلى القرن العاشر. أما
الشعر المكتوب باللغات اللاتينية وBrythonic (اللغة الويلزية القديمة)
والأيرلندية القديمة فتعود المخطوطات الباقية منه إلى وقت مبكر من القرن
السادس. أما أقدم ما بقي من الشعر المكتوب باللغة الأنجلوسكسونية التي تعد
اللغة الأم الأكثر مباشرة للغة الإنجليزية الحديثة فيعود تاريخ تأليفها إلى
القرن السابع الميلادي.

ومع نمو التجارة والإمبراطورية البريطانية كانت اللغة الإنجليزية تستخدم
على نطاق واسع خارج انجلترا. وفي القرن الحادي والعشرين لا يعيش في انجلترا
سوى نسبة ضئيلة من سكان العالم الناطقين بالانجليزية كلغة أم، وهناك أيضاً
مجموعة كبيرة من السكان من غير الناطقين باللغة الانجليزية من القادرين
على كتابة الشعر بها. وهناك عدد من الأشعار الوطنية الكبرى بما فيها أشعار
أمريكا وأستراليا ونيوزيلندا وكندا والهند التي ظهرت وتطورت. ومنذ عام 1922
أصبح يُنظر إلى الشعر الأيرلندي على نحو متزايد على أنه منطقة دراسة
منفصلة.




The Earliest English Poetry



The earliest known English poem is a hymn on the creation; Bede
attributes this to C?dmon (fl. 658–680), who was, according to legend,
an illiterate herdsman who produced extemporaneous poetry at a monastery
at Whitby. This is generally taken as marking the beginning of
Anglo-Saxon poetry.

Much of the poetry of the period is difficult to date, or even to
arrange chronologically; for example, estimates for the date of the
great epic Beowulf range from AD 608 right through to AD 1000, and there
has never been anything even approaching a consensus. It is possible to
identify certain key moments, however. The Dream of the Rood was
written before circa AD 700, when excerpts were carved in runes on the
Ruthwell Cross. Some poems on historical events, such as The Battle of
Brunanburh (937) and The Battle of Maldon (991), appear to have been
composed shortly after the events in question, and can be dated
reasonably precisely in consequence.

By and large, however, Anglo-Saxon poetry is categorised by the
manu******s in which it survives, rather than its date of composition.
The most important manu******s are the four great poetical codices of
the late tenth and early eleventh centuries, known as the Caedmon
manu******, the Vercelli Book, the Exeter Book, and the Beowulf
manu******.

While the poetry that has survived is limited in volume, it is wide in
breadth. Beowulf is the only heroic epic to have survived in its
entirety, but fragments of others such as Waldere and the Finnsburg
Fragment show that it was not unique in its time. Other genres include
much religious verse, from devotional works to biblical paraphrase;
elegies such as The Wanderer, The Seafarer, and The Ruin (often taken to
be a de******ion of the ruins of Bath); and numerous proverbs, riddles,
and charms.



أقدم الشعر الإنجليزي


أول قصيدة معروفة باللغة الإنجليزية هي نشيد عن خلق الأنسان يقول احد
القساوسة إنها من تأليف الشاعر Cdmon (fl. 658-680) الذي كان -وفقاً
للأسطورة- راعياً أمياً كان يرتجل الشعر في أحد الأديرة. وعموماً تعد هذه
القصيدة بداية الشعر الأنجلوسكسوني.

ويصعب تحديد تاريخ الكثير من الشعر الذي تم تأليفه في هذه الفترة أو حتى
ترتيبه زمنياً، فعلى سبيل المثال تشير التقديرات لتاريخ تأليف الملحمة
الكبيرة بيوولف أنه يتراوح من سنة 608م إلى سنة 1000م، و لم يكن هناك أي
شيء أبداً يوصل إلى إجماع للآراء . ومع ذلك يمكن تحديد بعض اللحظات
الحاسمة. فقد كُتبت قصيدة الحلم بالصليب قبل حوالي عام 700م وذلك عندما
نُحتت مقتطفات منها باللغة الرونية على صليب روثويل. ويبدو أن بعض القصائد
عن الأحداث التاريخية مثل قصيدتيّ معركة برونانبور (937م) ومعركة مالدون
(991م) قد أُلفت بعد فترة قصيرة من أحداث لها علاقة باسمها ويمكن أن تكون
مؤرخة منطقياً كنتيجة لهذه الأحداث على وجه التحديد.

ومع ذلك يصنف الشعر الأنجلوسكسوني إلى حد كبير من خلال المخطوطات التي بقيت
بدلاً من تاريخ تأليفها. وأهم هذه المخطوطات المخطوطات الشعرية الأربع
الكبيرة التي تنتمي إلى أواخر القرن العاشر وأوائل القرن الحادي عشر
والمعروفة باسم مخطوطة Caedmon وكتاب فرشيلي وكتاب اكستر ومخطوطة بيوولف.

وبينما يعد الشعر الذي بقي محدوداً فيما يتعلق بالحجم يتميز هذا الشعر بأنه
متسع المدى. وتعد قصيدة بيوولف الملحمة البطولية الوحيدة التي بقيت ككل،
ولكن تُبين نبذات من غيرها من القصائد مثل Waldere وجزء Finnsburg أنها لم
تكن فريدة من نوعها في عصرها. وقد شملت الأنواع الأخرى من الشعر الكثير من
الأشعار الدينية التي تنتمي إلى الأعمال التعبدية المشروحة في كتبهم
الدينية، والمرثيات مثل الهائم على وجهه والبحار والخراب (التي غالباً ما
تُعتبر وصفاً لأنقاض مدينة باث)، والعديد من الأمثال والألغاز والتعاويذ
السحرية.




The Anglo-Norman period and the Later Middle Ages



With the Norman conquest of England, beginning in 1111 the Anglo-Saxon
language rapidly diminished as a written literary language. The new
aristocracy spoke French, and this became the standard language of
courts, parliament, and polite society. As the invaders integrated,
their language and literature mingled with that of the natives: the
French dialect of the upper classes became Anglo-Norman, and Anglo-Saxon
underwent a gradual transition into Middle English.

While Anglo-Norman or Latin was preferred for high culture, English
literature by no means died out, and a number of important works
illustrate the development of the language. Around the turn of the
thirteenth century, Layamon wrote his Brut, based on Wace's twelfth
century Anglo-Norman epic of the same name; Layamon's language is
recognisably Middle English, though his prosody shows a strong
Anglo-Saxon influence remaining. Other transitional works were preserved
as popular entertainment, including a variety of romances and lyrics.
With time, the English language regained prestige, and in 1362 it
replaced French and Latin in Parliament and courts of law.

It was with the fourteenth century that major works of English
literature began once again to appear; these include the so-called Pearl
Poet's Pearl, Patience, Cleanness, and Sir Gawain and the Green Knight;
Langland's political and religious allegory Piers Plowman; Gower's
Confessio Amantis; and, of course, the works of Chaucer, the most highly
regarded English poet of the Middle Ages, who was seen by his
contemporaries
successor to the great tradition of Virgil and Dante
The reputation of Chaucer's successors in the 15th century has suffered
in comparison with him, though Lydgate and Skelton are widely studied.
However, the century really belongs to a group of remarkable Scottish
writers. The rise of Scottish poetry began with the writing of The
Kingis Quair by James I of Scotland. The main poets of this Scottish
group were Robert Henryson, William Dunbar and Gavin Douglas. Henryson
and Douglas introduced a note of almost savage satire, which may have
owed something to the Gaelic bards, while Douglas' version of Virgil's
Aeneid is one of the early monuments of Renaissance literary humanism in
English.




العصر الأنجلونورماندي والعصور الوسطى التالية له

مع الغزو النورماندي لإنجلترا الذي بدأ في عام 1111م تضائلت اللغة
الأنجلوسكسونية بسرعة كلغة أدبية مكتوبة. فقد كانت الطبقة الأرستقراطية
الجديدة تتحدث الفرنسية التي أصبحت اللغة الفصحى للمحاكم والبرلمان
والمجتمع المتحضر. وباندماج الغزاة مع الشعب اختلطت لغتهم وكتاباتهم مع لغة
وكتابات المواطنين فأصبحت اللهجة الفرنسية التي يتحدث بها أبناء الطبقات
العليا تسمى أنجلو نورمان كما خضعت الأنجلوسكسونية لتحول تدريجي لتصبح
الإنجليزية الوسطى.
وبينما كانت الأنجلو نورمان أو اللاتينية مفضلة للثقافة الرفيعة في هذا
الوقت أصبح الأدب الإنجليزي مبتاً بأي حال من الأحوال، وهناك عدد من
الأعمال المهمة التي توضح تطور اللغة. فعلى مدار القرن الثالث عشر كتب
الشاعر ليامون قصيدته Brut المأخوذة عن الملحمة الأنجلو نورماندية التي
كتبها ويس في القرن الثاني عشر بنفس الاسم ، ويتضح في قصيدة ليامون أنها
كُتبت باللغة الإنجليزية الوسيطة وإن كان يظهر في نظمها نفوذاً قوياً
متبقياً للأنجلوساكسونية. وهناك أعمال انتقالية أخرى تم الحفاظ عليها
باعتبارها ترفيهاً شعبياً بما في ذلك مجموعة متنوعة من الروايات والأشعار
الغنائية. ومع الوقت استعادت اللغة الإنجليزية هيبتها وفي عام 1362م حلت
محل الفرنسية واللاتينية في البرلمان والمحاكم.
ولم تبدأ الأعمال المهمة في الأدب الإنجليزي في الظهور مرة أخرى إلا في
القرن الرابع عشر، وتشمل هذه الأعمال الأشعار التي كتبها شاعر يسمى بـشاعر
اللؤلؤة مثل اللؤلؤة والصبر والنظافة والسير جاوين والفارس الأخضر، وأشعار
لانجلاند السياسية والدينية الرمزية مثل بيرس الفلاح، وأعمال جوير مثل
كنفسيو أمانتس، وبطبيعة الحال أعمال تشوسر شاعر اللغة الإنجليزية الأكثر
تقديراً في العصور الوسطى والذي كان يعتبره معاصروه خلفاً للتراث العظيم
الذي تركه فرجيل ودانتي.
وقد عانت سمعة خلفاء تشوسر في القرن الخامس عشر عند مقارنتهم به، على الرغم
من أن أعمال ليدجيت وسكيلتون تدرَّس على نطاق واسع. ومع ذلك ينتمي أدب
القرن الخامس عشر حقاً إلى مجموعة من الكتاب الاسكتلنديين المتميزين. وقد
بدأت رحلة صعود الشعر الاسكتلندي مع كتابة جيمس الأول ملك اسكتلندا قصيدة
The Kingis Quair . وكان أهم الشعراء في هذه المجموعة الاسكتلندية روبرت
هنريسون ووليم دنبر وجافين دوجلاس. وقد اتخذت أعمال هنريسون ودوجلاس طابعاً
هجائياً متوحشاً تقريباً قد يكون بسبب تأثرها بأعمال شعراء بلاد الغال،
بينما يعتبر إصدار دوجلاس لقصيدة اينييد لفيرجيل أحد المعالم المبكرة لعصر
النهضة الأدبية الإنسانية في اللغة الإنجليزية.






__________________
GNASSORA
GNASSORA
مؤسسين الشبكة
مؤسسين الشبكة

انثى
عدد المساهمات : 7167
نقاط : 25972
السٌّمعَة : 59
تاريخ التسجيل : 11/01/2011
الموقع : Jordan
تعاليق : TO BE OR NOT TO BE THAT``S THE QUESTION

https://jordan-english.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى