اردني انجلش
اهلا و سهلا بكم في منتداكم و كل عام و انتم بالف خير



الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك اردني انجلش.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.




 

اردني انجلش :: المنتدى الاسلامي :: المنتدى الاسلامي :: المنتدى الاسلامي العام

شاطر
الإثنين 19 أكتوبر 2015 - 23:32
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
عدد المساهمات : 3
نقاط : 422
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/10/2015
تعاليق : لا يوجد
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.children-photo.com


مُساهمةموضوع: حقوق الطفل



حقوق الطفل

هي حقوق الإنسان المحددة للأطفال مع إيلاء اهتمام خاص لحقوق الحماية الخاصة والرعاية الممنوحة للشباب،[1] بما في ذلك حقهم في تكوين روابط مع كل من الوالدين البيولوجيين والحصول على هوية الطفل، فضلا عن الاحتياجات الأساسية من الغذاء والتعليم على حساب الدولة في جميع أنحاء العالم والرعاية الصحية والقوانين الجنائية المناسبة للعصر وتنمية الطفل. [2] تفسيرات لحقوق الطفل تتراوح من السماح للأطفال القدرة على الفعل الذاتي وصولاً إلى إجبار الأطفال على أن يكونوا سلمين بدنيا وعقليا وعاطفيا من سوء المعاملة، على الرغم من أن مصطلح "الاعتداء" هو موضوع نقاش بحد ذاته. تعاريف أخرى تشمل الحق في الرعاية والتنشئة.

طفل صغير يعمل كصبي ساعة في المكسيك
"الطفل هو كل إنسان دون سن الثامنة عشرة، ما لم يكن ذلك بموجب القانون المنطبق على الطفل، بلغ سن الرشد في وقت سابق." UN Convention on the Rights of the Child ووفقا لجامعة كورنيل، الطفل هو شخص، وليس "subperson"، والوالد يمتلك الاهتمام المطلق وامتلاك الطفل، ولكن هذا هو إلى حد كبير وجهة نظر أمريكية. مصطلح "طفل" لا يعني بالضرورة قاصر ولكن يمكن أن تشمل الأطفال الكبار وكذلك الأطفال الاتكاليين الكبار. [3] لا توجد تعريفات للمصطلحات التي تستخدم لوصف الشباب مثل "المراهقين" و"الشباب" في القانون الدولي، [4] ولكن تعتبر حقوق الطفل حركة منفصلة عن حركة حقوق الشباب. يمتد مجال حقوق الطفل في مجالات القانون والسياسة والدين، والأخلاق.
حق الطفل بحياة آمنة من أهم الحقوق. الأطفال في قطاع غزة في فلسطين وفي كثير من الأماكن في العالم محرومون من هذا الحق. الحرب على قطاع غزة في 2008 كانت أكبر مثال على انتهاك حقوق الطفل.





الموضوعالأصلي : حقوق الطفل // المصدر : اردني انجلش // الكاتب: momenfathi



توقيع : momenfathi






الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة