اردني انجلش
اهلا و سهلا بكم في منتداكم و كل عام و انتم بالف خير




انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

اردني انجلش
اهلا و سهلا بكم في منتداكم و كل عام و انتم بالف خير


اردني انجلش
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

طرق رائعة لعرض الدروس الجديدة

اذهب الى الأسفل

طرق رائعة لعرض الدروس الجديدة Empty طرق رائعة لعرض الدروس الجديدة

مُساهمة من طرف GNASSORA الخميس 3 فبراير 2011 - 0:36

دائما البدايات تكون صعبه
اما عن طريق تقديم المفردات الجديده فعندك طرق متنوعه ممكن يكون عن طريق
تعابير الوجه بعض الاحيان او عن طريق الصور التوضيحيه او اذا كانت الكلمة
الجديده فعل فانت تمثلين الفعل امام الطالبات والطرق تتنوع على حسب الكلمة
وتعتبر الترجمه العربيه لبعض الكلمات من الوسائل في الدرس . بعد مايفهمون
الكلمة ردديها معهم chorally and individually ثم اعرضي الفلاش كارد لهم
مكتوب عليها الكلمه

اما عن القواعد فلازم تبدأين مع البنات بمثال سهل وواضح وتتدرجين في
الصعوبه وبعد مايستوعبون البنات القاعده عطيهم مثال ثاني وخلي وحده منهم
تحله وبعدين عطيهم خلاصه للقاعده.
في عالم التدريس الممتع احياناً والمهلك في أحيانِ أخرى. أتفق مع الأخت
كوين في ما نصحتك به من تمثيل الفعل أمام الطالبات وإذا كانت الكلمة اسم
فبإمكانك إحضار الشي نفسه إلى الصف أو صورة له بحيث ترددين الكلمة مع
الطالبات و أنت مطمئنة من فهمهن لها لأنهن يرونها أمامهن. تستطيعين الحصول
على الصور من الكمبيوتر مثلاً أو حتى من المجلات المختلفة و القديمة. أما
إن تعذر التمثيل و الصور فيمكنك أن تكتبي الكلمة في جملة يسطة وواضحة على
السبورة كمحاولة أخيرة. وكما قالت كوين تستطيعين ترجمة الكلمة عند
الضرورة...... أما بالنسبة للقواعد فالأمر أصعب قليلاً فلا بد من استخدام
العربي ولكن بحذر وأيضاً قبل توضيح أي قاعدة يجب استرجاع أي قاعدة أخرى
كانوا درسوها عن طريق طرح سؤال شفوي أو على السبورة أوعلى سبورة متنقلة كتب
عليها التمارين المطلوب تذكرها. بعدها اكتبي مثال بسيط ثم تدرجي وحاولي
استخدام وسائل كالصور أو الأشياء أو حتى الطالبات أنفسهن للتوضيح أو
المقارنة و في الأخير اذكري مسمى القاعدة وخلاصتها وطبقيها معهن بالأسئلة
الشفوية أو المكتوبة.
هناك عدة طرق لشرح المفردات الجديدة :
النوع الاول show real obgects ولها 7 خطوات أولا) show the object to
the students and ask them what is this ? ==ثانيا :Say it in English
==ثالثا : let them repeat it chorally and individually ===رابعا : write
it on the board خامسا : let them read it on board سادسا: check their
understanding by asking a rapid questions ===سابعا Let them write it in
their copybook
النوع الثاني Abstract ideas ===ويمكن شرحه من خلال The context أو اللجوء للعربية بشكل محدود جدا .
ويمكن استخدام The picutures .== Drawing === Miming=== Translation ويوجد أساليب كثيرة أخرى ....








بالنسبةللقواعد فيوجد طريقتين :
أولا: inductive method وهي كتابة القاعدة على السبورة ثم كتابة أمثلة تطبيق عليها .
الثانية deductive Method وهي كتابة الامثلة أولا على السبورة و الطالب هو الذي يستخلص القاعدة إن أمكن .
و الافضل الدمج بين الطريقتين مع إعطاء الطالب فرصة لفهم الامثلة وحل التمارين.
وختاما أتمنى لك التوفيق في أداء رسالتك على أكمل وجه !
GNASSORA
GNASSORA
مؤسسين الشبكة
مؤسسين الشبكة

انثى
عدد المساهمات : 7167
نقاط : 25770
السٌّمعَة : 59
تاريخ التسجيل : 11/01/2011
الموقع : Jordan
تعاليق : TO BE OR NOT TO BE THAT``S THE QUESTION

https://jordan-english.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى