اردني انجلش
اهلا و سهلا بكم في منتداكم و كل عام و انتم بالف خير



الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك اردني انجلش.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.




 

اردني انجلش :: المرحلة الثانوية :: المرحلة الثانوية :: الثاني ثانوي (توجيهي)

شاطر
الأربعاء 26 يناير 2011 - 15:35
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسسين الشبكة
الرتبه:
مؤسسين الشبكة
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
عدد المساهمات : 7166
نقاط : 23065
السٌّمعَة : 59
تاريخ التسجيل : 11/01/2011
الموقع : Jordan
تعاليق : TO BE OR NOT TO BE THAT``S THE QUESTION
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jordan-english.yoo7.com


مُساهمةموضوع: «التربية» تتراجع عن قرار الاكتفاء بالنجاح في بعض مباحث «التوجيهي»



«التربية» تتراجع عن قرار الاكتفاء بالنجاح في بعض مباحث «التوجيهي»

«التربية» تتراجع عن قرار الاكتفاء بالنجاح في بعض مباحث «التوجيهي»


عمان - الدستور - باسل الزغيلات

قرر مجلس التربية والتعليم إلغاء قراره السابق المتعلق بالاكتفاء بالنجاح في عدد من مباحث الثانوية العامة ، وعاد الوضع الى ما كان عليه سابقا واحتساب علامات هذه المباحث في معدل الطالب العام.
وكان المجلس أصدر قرارا سابقا يقضي بالاكتفاء بوضع كلمة ناجح في كشف علامات الطالب لمباحث الحاسوب لجميع فروع التعليم ، والرياضيات للفروع (الأدبي ، الإدارة المعلوماتية ، الشرعي ، التعليم الصحي ، وفروع التعليم المهني) ، وعلوم الأرض والبيئة للفرع العلمي ، وعدم إدخال هذه المباحث في حساب معدل الطالب في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة.

كما قرر المجلس ، خلال جلسته التي عقدها امس برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني ، البدء بتطبيق قرار إعادة النظر بالخطة الدراسية لمسار التعليم الصحي القاضي باختيار مادتين من المواد التخصصية الأربع ، اعتباراً من بداية العام الدراسي 2010 - 2011 ، تلافياً لإرباك العديد من الطلبة الذين اختاروا المباحث الاختيارية في الصف الأول الثانوي من العام الدراسي الماضي.

وبين الدكتور المعاني أن هذا التعديل على القرارين جاء استجابة للتغذية الراجعة للوزارة من تربويين مختصين ومعلمين وطلبة وأساتذة جامعات ، وبعد لقاء الوزير مؤخراً بممثلين لمجلس نقابة الجيولوجيين الذين شرحوا الأثر المترتب على اتخاذ هذا القرار.

وأبقى المجلس على قراره السابق المتعلق بالسماح للطالب الناجح في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" اعادة مادة أو مادتين على الأكثر لأغراض رفع المعدل ولمرة واحدة فقط وذلك لطلبة العام 2009 فما بعد ، ويتم ذلك في الدورات الصيفية فقط ، وكذلك قراره المتعلق باعتبار الطالب ناجحاً في المباحث ذات المستويين (لا يعتبر كل منهما مبحثاً مستقلاً) إذا كان مجموع علامتيه فيهما 50 % من النهاية العظمى للعلامة.

وعرض الدكتور المعاني ، خلال الجلسة ، ورقة عمل حول امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة تتضمن أفكارا لتطويره وتطوير أسس القبول الجامعي ، مضيفاً أن المجلس وافق بعد نقاش مستفيض على طرح المشروع على المواطنين والمختصين والتربويين والمهتمين لإبداء الرأي فيه على موقع الوزارة المتعلق بنفس الموضوع وعنوانه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ، وذلك لاستقطاب الآراء والتعليقات والأفكار المتعلقة بالتطوير ومن ثم ليصار الى عرض المشروع على مؤتمر مختص للنظر فيه قبل إقراره.












توقيع : GNASSORA






الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة