اردني انجلش
اهلا و سهلا بكم في منتداكم و كل عام و انتم بالف خير



الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك اردني انجلش.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.




 

اردني انجلش :: المنتدى الاسلامي :: المنتدى الاسلامي :: المنتدى الاسلامي العام

شاطر
السبت 17 سبتمبر 2011 - 17:11
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مبدع
الرتبه:
عضو مبدع
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
عدد المساهمات : 222
نقاط : 3517
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 27
الموقع : الدقهليه / مصر
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnasr.yoo7.com/


مُساهمةموضوع: معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان سبحان الله



معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان سبحان الله

بثت
قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط
بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم،
وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :
قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت
العصر ، والله





سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد





الملائكة
وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر) ،
وقال: رسول الله صلى الله عليه وسلم (من ترك صلاة العصر حبط عمله).





وقد
جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي: ملكين (ملك عن
اليمين وملك عن اليسار)، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب
السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه
السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا
يكتبها له.





ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ،
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة
وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان، ولكن إذا كتب الله
سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.





ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.





ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين





لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.





ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس).





و
أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله
سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن
يلفظه تلقائيا.





اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب










توقيع : Ahmed Nasr




أهلا بك
زائر
فى منتديات اردنى انجلش



وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير و الاصلاح
أخوكم / احمد السيد نصر




الجمعة 30 سبتمبر 2011 - 0:00
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسسين الشبكة
الرتبه:
مؤسسين الشبكة
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
عدد المساهمات : 7166
نقاط : 23072
السٌّمعَة : 59
تاريخ التسجيل : 11/01/2011
الموقع : Jordan
تعاليق : TO BE OR NOT TO BE THAT``S THE QUESTION
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jordan-english.yoo7.com


مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان سبحان الله



معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان سبحان الله










توقيع : GNASSORA








الإثنين 3 أكتوبر 2011 - 1:33
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مبدع
الرتبه:
عضو مبدع
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
عدد المساهمات : 222
نقاط : 3517
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 27
الموقع : الدقهليه / مصر
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnasr.yoo7.com/


مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان سبحان الله



معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان سبحان الله

جزاكى الله خيرا
على مرورك الطيب










توقيع : Ahmed Nasr




أهلا بك
زائر
فى منتديات اردنى انجلش



وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير و الاصلاح
أخوكم / احمد السيد نصر





الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة