اردني انجلش
اهلا و سهلا بكم في منتداكم و كل عام و انتم بالف خير



الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك اردني انجلش.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.




 

اردني انجلش :: المرحلة الابتدائية :: المرحلة الأبتدائية :: الخامس ابتدائي

شاطر
الأربعاء 19 يناير 2011 - 2:06
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسسين الشبكة
الرتبه:
مؤسسين الشبكة
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
عدد المساهمات : 7166
نقاط : 23070
السٌّمعَة : 59
تاريخ التسجيل : 11/01/2011
الموقع : Jordan
تعاليق : TO BE OR NOT TO BE THAT``S THE QUESTION
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jordan-english.yoo7.com


مُساهمةموضوع: English Grammar 3



English Grammar 3

.

17- صيغة الاستفسار (أهو (للجماد)… أهذا… أهو (للمذكر)… أهي (للمؤنث)… أأنت…) :

عندما أريد أن استفسر عن شيء بصيغة (أهو…) للجماد أو الحيوان، فإن علي أن أستخدم الصيغة (Is it…)، للاستفسار، كأن أسال (أهو درج؟ – (Is it a desk? أو أن أسال (أهو ذراع؟ – (Is it an arm?. كما ويمكن أن نستفسر عن شيء نشير إليه بالصيغة (أهذا… Is this…). كما ويمكن أن نستفسر عن شخص ما بالصيغة (أهو… Is he…)، ويمكن أيضا أن نستفسر عن أنثى بالصيغة (أهي… Is she…)، ويمكن أيضا أن نستفسر عن المخاطب (مذكر ومؤنث) باستخدام الصيغة (أأنت… Are you).


18- الإجابة بنعم أو بلا (للجماد أو الحيوان) :


عندما يسألني شخص عن شيء، وأريد أن أجيب بـ (نعم، إنه كذلك)، فإن علي أن استخدم صيغة (Yes, it is.)، وعندما أريد أن أجيب بـ (لا، إنه ليس كذلك)، فإن علي أن أستخدم صيغة (No, it is not.) كما ويمكن أن أفسر (نعم إنه كذلك) و (لا، إنه ليس كذلك) أكثر بأن أستخدم نفس الكلمة التي نسأل عنها، فأقول مثلاً (نعم، إنه قلم رصاص – (Yes, it is a pencil، وأقول (لا، إنه ليس منزل – (No, it is not a house.

19- الإجابة بنعم أو بلا (للمذكر) :

عندما يسألني شخص عن شخص آخر مذكر، وأريد أن أجيب بـ (نعم، هو كذلك)، فإن علي أن أستخدم صيغة (Yes, he is.)، وعندما أريد أن أجيب بـ (لا، هو ليس كذلك)، فإن علي أن أستخدم صيغة (No, he is not.)، كما ويمكن أن أفسر (نعم هو كذلك) و(لا، هو ليس كذلك) أكثر بأن أستخدم نفس الكلمة التي نسأل عنها، فأقول مثلاً (نعم، هو شرطي – (Yes, he is a policeman، أو أقول (لا، إنه ليس مدرس. – (No, he is not a teacher.

20- الإجابة بنعم أو بلا (للمؤنث) :

عندما يسألني شخص عن شخص آخر مؤنث، وأريد أن أجيب بـ (نعم، هي كذلك)، فإن علي أن أستخدم صيغة (Yes, she is.)، وعندما أريد أن أجيب بـ (لا، هي ليست كذلك)، فإن علي أن أستخدم صيغة (No, she is not، كما ويمكن أن أفسر (نعم هي كذلك) و(لا، هي ليست كذلك) أكثر بأن أستخدم نفس الكلمة التي نسأل عنها، فأقول مثلا (نعم، هي معلمة – (Yes, she is a teacher، أو أقول (لا، هي ليس شرطية – (No, she is not a policewoman.

21- تغيير الأسماء بالألوان:

وبإمكاني تغيير الاسم في الجمل بالألوان، فعندما أقول مثلا (إنها حافلة – (It is a bus، يمكنني أن أغير الاسم (حافلة) بأحد الألوان، فتصبح (إنها حمراء – It is red)، لاحظ هنا أن الألوان لا تسبق بـ (a, an) في حين أن حافلة تسبق بـ (a, an). وعندما نريد أن نتدرج بالحديث ونشير إلى شيء ثم نذكر لونه كأن نقول (هذه حافلة) فإننا نتبعها (إنها حمراء) ولا نتبعها بـ (هذه حمراء) فتصبح الجملة (هذه حافلة، إنها حمراء – This is a bus. It is red.).

22- الصفات :
يمكن أن نقوم بوصف اسم معين بصفة معينة كأن نقول (حقيبة كبيرة) أو أن نقول (مسطرة طويلة)، والصفات التي سنتعلمها في الصف الأول هي : (كبير : big)، (صغير : little)، (طويل (للجماد) : long)، (قصير (للجماد وللإنسان) : short)، (ساخن : hot)، (بارد : cold)، (وسخ : dirty)، (نظيف : clean)، (جيد : good)، (سيئ : bad)، (طويل (للإنسان) : tall)، (كبير بالسن : old)، (سمين : fat) وعندما يكون هدفنا هو التركيز على إظهار صفة الشيء، فإن علينا أن نستخدم الصيغة التالية (هذه الحقيبة كبيرة – This bag is big.)، كما ويمكن أن نستخدم الصفة كاستدراك، كأن نقول (هذا حليب، إنه ساخن – This is milk. It is hot)، أو أن نقول (هذه بوظة، إنها باردة – This is an ice-cream. It is cold.). ويمكن أن نذكر الصفة من غير أن نذكر الموصوف إذا كان الموصوف معروف ضمنيا، فإذا كان شخص ما يتحدث عن خط فيما إذا كان جميل أو لا، يمكن للشخص الآخر أن يقول (إنه جيد – This is good)، أو (إنه سيئ – This is bad) وهكذا.

23- المبالغة في الوصف :

عندما نريد أن نبالغ بوصف شيء معين، فإننا نستخدم كلمة (جداً – very) قبل الصفة، كأن نقول (ساخن جدا – very hot) أو (جيد جدا – very good) أو (سيئ جداً – very bad) أو (هو طويل جدا – He is very tall.)، أو (قميصه نظيف جدا – His shirt is very clean.)، وهكذا.


25- الأفعال المضارعة المستمرة (التي لا تزال تحدث الآن) :

تتميز الأفعال المضارعة المستمرة باللغة الإنجليزية بأنها تنتهي بـ (ing)، فنقول (يرسم (ونقصد الآن) – drawing) لاحظ أن الفعل الأصلي (يرسم (عادة) – draw) أضيف له (ing) فأصبح (يرسم (الآن) – drawing). وهناك بعض الأفعال تحتاج لتغيير بسيط عليها عند إضافة (ing) عليها، فمثلاً (write تصبح writing) بحذف حرف (e) من آخرها، وكلمة (run تصبح running) بتكرار حرف (n) في آخرها، وكلمة (clap تصبح clapping) بتكرار حرف (p) في آخرها، وكلمة (sit تصبح sitting) وكلمة (shut تصبح shutting) بتكرار حرف (t) في آخرها، ولا يعني هذا أن كل فعل ينتهي بحرف (t) يجب أن نكرره، فكلمة (point تصبح pointing) بدون تكرار حرف (t) في آخرها. وبالإمكان استخدام أفعال المضارع المستمر مع (I am, You are, He is, She is) للإعلام، ويمكن أيضا استخدام (Am I, Are you, Is he, Is she) للاستعلام، فنقول مثلا (إنه يركض – He is running.)، (هل هو يركض – Is he running?).


يتبع ...










الموضوعالأصلي : English Grammar 3 // المصدر : اردني انجلش // الكاتب: GNASSORA



توقيع : GNASSORA






الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة