اردني انجلش
اهلا و سهلا بكم في منتداكم و كل عام و انتم بالف خير



الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك اردني انجلش.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.




 

اردني انجلش :: منتديات اللغة الانجليزية :: منتديات اللغة الانجليزية :: المنتدى التعليمي العام

شاطر
السبت 23 أبريل 2011 - 2:15
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسسين الشبكة
الرتبه:
مؤسسين الشبكة
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
عدد المساهمات : 7166
نقاط : 23071
السٌّمعَة : 59
تاريخ التسجيل : 11/01/2011
الموقع : Jordan
تعاليق : TO BE OR NOT TO BE THAT``S THE QUESTION
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jordan-english.yoo7.com


مُساهمةموضوع: (( الشعر في القرن العشرين )) The 20th century



(( الشعر في القرن العشرين )) The 20th century


[center]


(( الشعر في القرن العشرين ))
The 20th century



The first three decades

The Victorian era continued into the early years of the 20th century and
two figures emerged as the leading representative of the poetry of the
old era to act as a bridge into the new. These were Yeats and Thomas
Hardy. Yeats, although not a modernist, was to learn a lot from the new
poetic movements that sprang up around him and adapted his writing to
the new circumstances. Hardy was, in terms of technique at least, a more
traditional figure and was to be a reference point for various
anti-modernist reactions, especially from the 1950s onwards.




القرن العشرين


العقود الثلاثة الأولى

استمر العصر الفيكتوري حتى السنوات الأولى من القرن العشرين، وظهر في هذا
الوقت شخصيتان اعتبرتا الممثلين الرئيسيين لشعر العصور القديمة ليكونا
بمثابة الجسر إلى الشعر الجديد. كان هذان الشاعران ييتس وتوماس هاردي.
فييتس -وإن لم يكن حداثياً- تعلم الكثير من الحركات الشعرية الجديدة التي
نشأت حوله وقامت بتكييف كتاباته مع ما يستجد من ظروف. أما هاردي فكان أكثر
تقليدية على الأقل من حيث الأسلوب، وكان نقطة مرجعية بالنسبة لمختلف ردود
الأفعال الرافضة للحداثة ابتداءً من خمسينيات القرن العشرين على وجه
الخصوص.



Georgian poets and World War I



The Georgian poets were the first major grouping of the post-Victorian
era. Their work appeared in a series of five anthologies called Georgian
Poetry which were published by Harold Monro and edited by Edward Marsh.
The poets featured included Edmund Blunden, Rupert Brooke, Robert
Graves, D. H. Lawrence, Walter de la Mare and Siegfried Sassoon. Their
poetry represented something of a reaction to the decadence of the 1890s
and tended towards the sentimental.Brooke and Sassoon were to go on to
win reputations as war poets and Lawrence quickly distanced himself from
the group and was associated with the modernist movement. Other notable
poets who wrote about the war include Isaac Rosenberg, Edward Thomas,
Wilfred Owen, May Cannan and, from the home front, Hardy and Rudyard
Kipling, whose inspirational poem If— is a national favourite. Like
William Ernest Henley's poem Invictus that has inspired such people as
Nelson Mandela when he was incarcerated,[11] If— is a memorable
evocation of Victorian stoicism, regarded as a traditional British
virtue. Although many of these poets wrote socially-aware criticism of
the war, most remained technically conservative and traditionalist.


لشعراء الجورجيين والحرب العالمية الأولى


كان الشعراء الجورجيين أول تجمع كبير للشعراء في فترة ما بعد العصر
الفيكتوري. وظهرت أعمالهم في سلسلة من خمسة دواوين شعرية تسمى الشعر
الجورجي ونشرتها دار هارولد مونرو وحررها إدوارد مارش. وقد شمل الشعراء
الجورجيين ادموند بلندين وروبرت بروك وروبرت جريفز ود. هـ. لورنس ووولتر دي
لا مار وسيجفريد ساسون. ومثلت قصائد هؤلاء الشعراء نوعاً من رد الفعل ضد
الانحطاط الذي ساد في تسعينيات القرن التاسع عشر، واتجهت نحو التعبير عن
المشاعر.
وقد سار بروك وساسون على درب اكتساب سمعة كشعراء حرب، بينما نأى لورانس
بنفسه بسرعة عن الجماعة وارتبط بحركة الحداثة. ويشمل الشعراء المرموقين
الآخرين الذين كتبوا عن الحرب اسحق روزنبرج وإدوارد توماس وويلفريد اوين
وماي كنعان وهاردي وروديارد كبلنج من الجبهة الداخلية. وعلى الرغم من أن
العديد من هؤلاء الشعراء كتب نقداً للحرب يتعلق بالوعي الاجتماعي، لا يزال
معظمهم محافظاً وتقليدياً من الناحية الفنية.
[/center]






__________________





الموضوعالأصلي : (( الشعر في القرن العشرين )) The 20th century // المصدر : اردني انجلش // الكاتب: GNASSORA



توقيع : GNASSORA






الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة