اردني انجلش
اهلا و سهلا بكم في منتداكم و كل عام و انتم بالف خير



الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك اردني انجلش.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.




 

اردني انجلش :: التعليم العام :: التعليم العام :: دورات اعداد معلمين ومعلمات الانجليزي الجدد

شاطر
الجمعة 14 يناير 2011 - 23:25
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسسين الشبكة
الرتبه:
مؤسسين الشبكة
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
عدد المساهمات : 7166
نقاط : 23072
السٌّمعَة : 59
تاريخ التسجيل : 11/01/2011
الموقع : Jordan
تعاليق : TO BE OR NOT TO BE THAT``S THE QUESTION
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jordan-english.yoo7.com


مُساهمةموضوع: ماسبب تثاؤب الطلاب المستمر أثناء شرح الدرس



ماسبب تثاؤب الطلاب المستمر أثناء شرح الدرس



تمر هذه الحالة بالطالبة وتشعربالخمول والنعاس أثناء شرح المعلمة ... والأسباب كثيرة ربما تقول إحدى المعلمات أن الطالبة لم تأخذ قسطا كافيا من النوم ... أو أن الطالبة نفسها لم تتناول الفطور الصحي المساعد على النشاط والحركة ... وأسباب أخرى كثيرة ... لكن تتكرر هذه الحالة حتى مع الطالبه المجتهدة التثاؤب أثناء شرح المعلمة للدرس هذه المشكلة ستأخذنا إلى عالم تكنلوجيا التعليم بأحدث وسائل التعليم المتبعة طريقة شرح المعلمة تؤدى لعلاج هذه المشكلة نبرة الصوت - سرعة الصوت - نظرات العيون -حركات الجسد - علو الصوت وانخفاضه - الحركة في الفصل - إشارات اليد .........وغيرها كثير ... تبدو المعلمة هنا بدور المرسل لكم هائل من الايحاءات التي بدورها تستطيع ان تتغلب على الخمول الذي يسود الفصل ..... أدلة كثيرة وملاحظات عديدة تستفيد بها المعلمة للتعرف على شخصية كل طالبة على حده ومنها استخدام الوسيلة المثلى والصحيحة لإرسال المعلومة والتأكد أن المعلومة المرسلة لهذه الطالبة قد تم استقبالها بنجاح من قبلها .... أفكار لكسب الطالبات وإحداث الألفة والمحبة ابدئي بقصة عن نفسك ( موقف محرج - حالة فشل ثم نجحت فيها ) . تعرفي على طالباتك من خلال التوصل لأعماقهن وكسر الحواجر بينك وبينهن خاطبي طالباتك بشكل ( بصري / سمعي / حسي .) لا تجلسى خلف الطاولة بل اجلسى بجوار الطاولة أو على الطاولة . كوني طبيعية وقولي لهن هذه طبيعتي ( شفويا وحركيا ) . ابتعدي عن افتتاحية شرح الدرس بكلمات سلبية أو معارضة أو تكونى في حالة غضب إذ أن هذه العناصر تكسر الألفة وتجعل الطالبات بعيدات عنك . مثال العقاب لمن لا تقوم بحل الواجب ...كقولك لهن(( من لم تحل الواجب تعرف ماسوف يحدث لها ))...أسلوب التهديد السلبي رجعي الطالبات إلى حالة نفسية محببة إليهن أيام الطفولة مثلا ، واطلبى منهن ماهو أطرف موقف مر في طفولتهن . كتلطيف للجو ... استخدام وسائل متنوعة خلال المحاضرة أو الحصة يزيد من ترسيخ المعلومة مثل استخدام شرائح البوربوينت وعرضها على البروجكتر ,, استخدام الوسائل التعليمية والمجسمات // القيام بالتجارب بشكل جماعي ..... وهكذا وسائل كثيرة يمكن الاستفادة منها ....









توقيع : GNASSORA






الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة